طريقة القضاء علي النمل والصراصير نهائيا

فصل الصيف يعد مدخلا هائلا لجميع الحشرات حيث تهجم جموع النمل بشراسة علي المنازل و البيوت، ومن اهم صفات النمل أنه يعد من الحشرات المنظمة للغاية كما انه قد ينتشر في عدة أماكن بالمنزل ليس بمكان واحد فقط، وهنا تكون المشكلة في قدرتك علي القضاء عليه بالرغم من اجراءك لعدة تجارب للقضاء على اثره نهائيا، فعلي سبيل المثال قد استخدمت الكثير من المبيدات الحشرية الكيماوية التي قد تؤثر علي الصحة كثيرا، وايضا قد لا تستطيعين في النهاية التخلص التام منه بل انك اخيرا قد تنهزم في معركة شديدة بينك وبين جيوش النمل الشرسة.

من هنا نقدم لك اهم الطرق الطبيعية الغير ضارة علي صحتك والتي سوف تساعدك سريعا في القضاء علي النمل والصراصير نهائيا دون استعمال عبوات الرش الكيميائي الضارة والخطيرة علي صحتك وصحة اطفالك.

اولا- التخلص من النمل بالزيوت العطرية:-
من المعروف ان النمل يكره بشده الروائح النفاذة والشديدة فقد تستفذه مثل الزيوت العطرية والقرنفل بالإضافة الي زيت النعناع او ربما القرفة، قومي الآن بوضع عشر قطرات من اى نوع من انواع الزيوت التي ذكرناها وضعها مباشرة في بخاخ وابدأي بالرش في جميع الاركان الموجودة بالمنزل واهتمي برش مداخل المنزل جيدا، وحاولي تكرار هذه العملية عدة مرات حتي تصلين الي النجاح في اختفاء النمل من المنزل تماما.

ثانيا- التخلص من النمل بالصابون:-
في هذه الطريقة قد تستطيع استعمال الصابون والمياه في القضاء التام علي النمل، عن طريق ربع كوب صغير صابون الاطباق السائل أو نفس المقدار من الشامبو واضيفي لهم فنجال صغير من المياه، امزجي المكونات جيدا ثم ابدأي برش جميع المناطق المنتشر بها النمل.

ثالثا- القضاء علي النمل بالطباشير وبودرة التلك:-
اولا قومي بتخطيط منظم وارسمي خط مستقيم عن طريق استخدام الطباشير او بالاستعانة ببودرة التلك في الطريق المحدد الذي يسير به النمل باستمرار فقد يتجنب النمل السير المباشر بجانب هذه الخطوط.

اما بالنسبة لمشكلة انتشار الصراصير في المنزل فقد تعتبر العدو الأول والاخير لمعظم السيدات في المنازل، ويتواجد بكثرة علي وجه الخصوص في الحمامات او المطابخ، تابعي المقال واقرأي جيدا اهم النصائح التي تمكنك من القضاء علي الصراصير نهائيا وهي:

اولا- تابعي باستمرار تغطية جميع البالوعات واغطية المجاري حيث انها تعد المدخل الرئيسي لدخول الصراصير خاصة والحشرات عامة فلا تتهاون في تغطيتها يوما فقد تتسبب لك في انتشار هائل للصراصير.

ثانيا- حاولي دائما سد كافة الفتحات او الثقوب الموجودة في منزلك عن طريق استعمال الاسمنت او ربما الجبس وبهذا تكون قد منعت الصراصير من الدخول باي طريقة قد تكون السبيل السريع لها بالدخول.

ثالثا- استخدمي كرات النفتالين النفاذة في اركان الحمام، حيث انه من المعروف ان رائحة النفتالين تعد من اهم واكثر الروائح النفاذة التي تستفز جميع الصراصير ولا يستطيعون تحمل وجودهم في هذا المكان.

رابعا- قومي بمزج مقدار من بيكربونات الصودا واضيفي لهم كمية من السكر البودرة، وتابعي اماكن دخول الصراصير وضعي الخليط بها، فقد يعمل السكر علي جذب سريع للصراصير، فيقوم حينئذ بتناول شهي لمادة البيكربونات صودا وسريعا ما يموت وتتمكنين في القضاء عليها.

خامسا- استعيني بالصيدلية واطلبي كمية من حمض البوريك واضيفي اليها ملعقة صغيرة من السكر بالإضافة الي ملعقة صغيرة من بودر اللبن كل هذا بجانب ملعقة كبيرة من المياه وملعقة صغيرة ايضا من الدقيق، نقوم الآن بمزج كل هذه المقادير بشكل جيد وقومي بوضعها في جميع المناطق التي يظهر الصراصير بها باستمرار.

مها عبدالرحمن

مها عبد الرحمن قاسم ، حاصلة على كلية تربية عام قسم علم نفس ، أهوى الكتابة والرسم ، أحب كتابة المقالات المتخصصة فى الصحة - علم النفس والاجتماع - الطب النفسي - طبخ - مرأة وتجميل - تدبير منزلي - علاج بالاعشاب بالاضافة الى الخدمات


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock