أهم الأخبارتقنية

بالفيديو ..تعرف على سبب توقف خدمة فيس بوك وواتساب

اشتكى الكثير من مستخدمي فيس بوك وواتس اب على مستوي العالم من انقطاع الاتصال بالخدمة، ولم يتمكن مستخدمي فيس بوك وواتساب من مشارك منشوراتهم ولا حتي التعليق و استقبال الرسائل على حساباتهم.

فيما وقال الإعلامي شريف عامر، إن العالم بأجمعه يشهد انقطاع موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، على مستوى العالم وليس داخل مصر فقط .

وأضاف خلال تقديمه ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” إن سبب انقطاع الفيسبوك انقطاع الكهرباء بالمملكة المتحدة، والساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع: “تطبيق الفيسبوك وانستجرام في عطل، وتحول الأمر إلى مشهد سياسي، للتحكم في ذلك التطبيق، الذي يعوق حركات المواطنين والشخصيات على مستوى العالم”.

و قالت صحف ومواقع دولية عدة كان من ضمنها شبكة سي إن بي سي الأمريكية، إنه قد أبلغ مستخدمون كثر حول العالم عن توقف مفاجئ لعمل لموقع Facebook الأشهر عالميًا من بين مجموعة تطبيقات أخرى (انستجرام وماسينجر وواتساب) اليوم الأربعاء، وفقًا لموقع داون ديتيكتور Downdetector.

فيس بوك توضح سبب توقف الخدمة

اعترفت شركة فيسبوك بمشكلات في التطبيق الأساسي (فيسبوك) و Instagram و WhatsApp، وقال في تغريدة لها اليوم الأربعاء قائلة: ”نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook. نحن نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن. ”

وكان قد أبلغ المستخدمون عن مشكلات تتعلق بتسجيل الدخول ونشرها على الأنظمة الأساسية.

وأكدت الشركة أن المشكلة لم تكن نتيجة لهجوم DDoS، والذي قد يحدث نتيجة هجوم هاكرز.

وذلك في واقعة متكررة حدثت خلال الأشهر الماضية، وهي التي أثارت استياء العالم خاصة مع تدخل مجموعات هاكرز واختراقها حسابات ملايين المستخدمين.

مارك مؤسس فيس بوك

ومايحدث مع فيسبوك جميعهُ من الأمور الغير مفهومة التي تضرب الموقع، مع رغبة شركته فيسبوك في السيطرة والاستحواذ على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم، والرغبة في المزيد من السيطرة على أسواق التكنولوجيا.

ورغم هذه الضربات الكبيرة، يحضر مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Facebook Inc، للبدء في تكنولوجيا جديدة تسمى تكنولوجيا المنصة التي يريد أن يجمع فيها مواقع وتطبيقات أخرى.

وفي أول تعليق من عدد من الشركات الدولية على ما يحدث في شركة فيسبوك، أبدت تأيدها المشروط لخطوات زوكربيرج، وشارك مارك ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، رؤيته حول سعيه لإنشاء منصة مراسلة للشبكات الاجتماعية بشكل موحد تركز على الخصوصية والامان.

وقال الرئيس التنفيذي ، في السنوات المقبلة ، يعتزم Facebook لإعادة بناء خدماته ومنصاته حول المبادئ الستة التالية: التفاعلات الخاصة ، والتشفير ، والاستمرارية ، والسلامة ، والتشغيل المتبادل ، وتخزين البيانات بشكل آمن.

الوسوم

هناء عادل



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock