تكنولوجيا

«التحرش والفيديوهات».. تعرف على أبرز تعديلات فيس بوك الجديدة

قامت شبكة فيس بوك بطرح مجموعة من الأدوات لصناع المحتوى المرئي بالفيديو تتضمن مكتبة صوتيات مجانية وأدوات لتعديل المقاطع وإخراجها بالشكل المطلوب من داخل الشبكة الاجتماعية ذاتها، بحسب مجلة عالم التقنية.

وركّزت الشبكة على الفيديو بزاوية 360 درجة من خلال تعليمات لطريقة التصوير باستخدام الكاميرات الموجّهة لهذا النوع وطريقة تحديد الزوايا وتعديل هذا النوع من المقاطع لإخراجه بالشكل المطلوب. كما شاركت بعض الكاميرات بالتعاون مع بعض الشركات مثل GroPro على سبيل المثال للحصر.

ليس هذا فقط بل أيضًا تتوفر الآن مكتبة صوتيات تحتوي على موسيقى وأغاني دون حقوق ملكيّة تسمح لصنّاع المحتوى الاستفادة منها مع ضمان عدم الإشارة لمقاطعهم لأنها تحتوي على مقاطع أو أغاني عليها حقوق ملكية. وتتوفّر كذلك أدوات لتحرير المقاطع العادية، مثل الموجودة في يوتيوب، لإخراج مقاطع الفيديو بالشكل الأمثل.

من جهة أخرى، تبحث شركة فيس بوك ​​عن حل للمحتوى المخالف، بما فى ذلك المضايقات، وخطاب الكراهية والبلطجة على الموقع منذ سنوات، واليوم، نشرت الشبكة الاجتماعية العملاقة سياستها الأمريكية لمواجهة التحرش داخل الشركة، فى محاولة لتوفير قدر من الشفافية مع المستخدمين.

كما قرر المسئولون التنفيذيون نشر السياسة الآن لأن هناك العديد من المشكلات المتعلقة بالتحرش، والقضايا المنتشرة التى تناقش هذه الأزمة التى يعانى منها أغلب نساء العالم، وقالت نائب رئيس الشركة Lori Goler، أن بعد أزمة هوليوود وانتشار التحرش الجنسى فى مكان العمل، أصبح من الواجب توضيح ما تفعله الشركة للتغلب على هذا الأمر.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى