أخبار الرياضة

نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد السكندري في الدوري الممتاز

انتهت مباراة الاهلي والاتحاد السكندري في الجولة 27 من الدوري الممتاز بفوز صعب للمارد الأحمر بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت في برج العرب.

الاهلي يتخطى الاتحاد بهدفين نظيفين

مباراة الاهلي والاتحاد السكندري انتهت بانتصار الاهلي بهدفين أحرزهما علي معلول في الدقيقة 92 وصالح جمعة في الدقيقة 97 من عمر المباراة.

الشوط الأول من عمر مباراة الاهلي

ساد الهدوء في بداية المباراة، ولم تشهد الدقائق العشر الأولى أي محاولات على المرميين، مع سيطرة شبه كاملة من الناي الأهلي لكن في وسط الملعب دون محاولات على مرمى الاتحاد.

وأرسل حسين الشحات عرضية من الجهة اليمنى خطيرة باتجاه أزارو أمام المرمى لكنه كان وسط رقابة ثنائي دفاعي نجح في تشتيت الكرة من أمام مهاجم الأهلي في الدقيقة 17.

وسدد ناصر ماهر في الدقيقة 23 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة أخرى للنادي الأهلي لإدراك التقدم.

الشوط الثاني من عمر مباراة الاهلي

أهدر كريم وليد فرصة إضافة الهدف الأول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول بعد عمل جماعي رائع بين لاعبي الأهلي انتهى بتمريرة من الشحات إلى كريم على حدود منطقة الجزاء ليسدد لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

وانطلق ناصر ماهر في دفاعات الاتحاد وكاد ينفرد لكن تدخل أحمد توفيق بعرقلة ليمنحه ركلة ثابتة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 74، ليتصدى علي معلول للتسديد لترتطم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية.

في الدقيقة 92 انطلق جيرالدو من الجهة اليمنى ليرسل عرضية مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء ليقابلها التونسي علي معلول بتسديدة صاروخية بيسراه مرت إلى الشباك.

في الدقيقة 98 انطلق رمضان صبحي في دفاع الاتحاد وراوغ ثلاثة لاعبين بشكل رائع ثم مرر داخل منطقة الجزاء الكرة إلى صالح جمعة الذي سددها أرضية بيسراه ليعلن تأكيد الانتصار.

الأهلي يعتلي الصدارة لأول مرة 

اعتلى صدارة الأهلي لأول مرة بعدما رفع رصيده عند 55 نقطة بفارق نقطة عن الزمالك قبل مباراة الغد أمام سموحة.

مباراة الاهلي والاتحاد

جدول ترتيب الدوري بعد انتهاء المباراة

1- الأهلي 55 نقطة

2- الزمالك 54 نقطة

3- بيراميدز 51 نقطة

4- المصري 42 نقطة

5- مصر المقاصة 40 نقطة

6- المقاولون العرب 36 نقطة

7- الإسماعيلي 35 نقطة

8- الانتاج الحربي 32 نقطة

9- الاتحاد السكندري 32 نقطة

10- طلائع الجيش 31 نقطة

11- وادي دجلة 30 نقطة

12- الجونة 30 نقطة

13- حرس الحدود 29 نقطة

14 – إنبي 26 نقطة

15- الداخلية 25 نقطة

16- سموحة 25 نقطة

17- بتروجت 25 نقطة

18- النجوم 24 نقطة

أخبار متعلقة

نتيجة مباراة الإسماعيلي ضد المقاولون في الدوري الممتاز

 

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى