آخر الأخبار

بالفيديو.. لحظة القبض على أكبر تاجر مخدرات في مصر.. لقطات مثيرة

عرضت الإعلامية منى العراقي من خلال إحدى حلقات برنامجها «انتباه»، والذي كان يُذاع عبر فضائية «المحور» لحظة القبض على أكبر تاجر مخرات في مصر.

وقالت الإعلامية منى العراقي خلال برنامجها «انتباه»: «دورنا على اكبر ديلر في مصر، ولقيناه وطلع اسمه الحركي الدكتور، لبنه كان متخصص كيميا دورنا نروح له فين، لقيناه في الزاوية».

وعرضت «العراقي» خلال الحلقة مقطع فيديو تم تصويره من خلال كاميرا سرية يرصد الاتفاق بين أشرف أو «الدكتور» كما يُكلق عليه من جهة، وبين أحد أفراد فريق إعداد برنامج «انتباه».

وقال تاجر المخدرات في الفيديو: «أنا أعرف الاستروكس الأصلي من المضروب، سواء الهندي أو الهولندي وبالرغم من إن الاتنين نفس التركيز، أنا بيبع الكل واخد مكسبي بس».

وتحدث تاجر المخدرات عن عقار من خلال الفيديو عن عقار «الكيتامين» قائلًا أنا بنزله مستشفيات بس لدكاترة تخدير بس ده الأصلي، بس المضروب ده بنزله للمستشفيات في أماكن زي مصر الجديدة.

ويُذكر أن عقار «الكيتامين» هو دواء يستخدم بشكل أساسي في تخدير الحيوانات في الطب البيطري، وللتخدير في العمليات الجراحية للأطفال، وفي الجراحات الميدانية ولكن تلك الحالات قليلة جدًا تصل إلى حد الندرة.

وبحسب تقارير المنظمة العالمية للدواء، يستخدم عقار «الكيتامين» أساسا لبدء والمحافظة على استمرار التخدير، حيث أنه يسبب حالة تشبه النشوة مع تخفيف الألم، والتهدئة، وفقدان الذاكرة.

وتشمل الاستخدامات الأخرى تهدئة الألم المزمن في العناية المركزة، ولكن تظل وظيفة القلب، والتنفس، وردود الفعل الهوائية مستمرة عموما.

يبدأ تأثيره عادة في غضون خمس دقائق عندما تعطى عن طريق الحقن، ولكن آثاره الرئيسية تستمر لمدة تصل إلى 25 دقيقة.

استخدامات أخرى للكيتامين

وفقًا لما تم اكتشافه عن عقار الكيتامين فإنه مخدر فصامي ومثبط تركيبي يؤثر في الجهاز العصبي المركزي، يستخدم كمهديء للخيول.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى