تعرف على أسباب الاحتباس البولي وأسبابه وطرق علاجه

حذر الدكتور أحمد سعفان استشاري المسالك البولية طب عين شمس، من حالة الاحتباس البولي التي قد تصيب النساء والرجال والأطفال، مُشددا على ضرورة المتابعة الطبية في مثل هذه الحالات لأن حالة الاحتباس البولي خطيرة للغاية وقد تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي، وذلك خلال مداخلة لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت..

وقال الدكتور أحمد سعفان استشاري المسالك البولية طب عين شمس، خلال مداخلة لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، إن الاحتباس البولي يعتبر حالة من حالات الطوارئ، ومن أسبابه عند الرجال هو تضخم البروستاتا بنوعيها والالتهاب الحاد، موضحا أنه يحتاج إلى تركيب الاسترة عن طريق المتخصص.

وأشار الدكتور أحمد سعفان استشاري المسالك البولية طب عين شمس، خلال مداخلة لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، إلى أن أسبابه عند السيدات هو نتيجة وجود الحصاوي في المثانة، أو ربما بعض المشاكل في الجهاز العصبي الذي يؤدي إلى عدم انقباض المثانة، أما في حالة الأطفال يكون سببه تكون حصاوى والالتهاب الشديدة التي تحول دون القدرة على التبول.
شاهد أيضا:
خبير تغذية: هذه الوصفات تمنع انتكاس مرضى الكبد والسكر.. فيديو

تعرف على أحدث مشروب لتخسيس منطقة البطن خلال أسبوع

تعرف على أحدث مشروب لتخسيس منطقة البطن خلال أسبوع

دراسة: هل الملاريا مرضا قابلا للشفاء!

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock