آخر الأخبار

نجوم الكرة من الأغنى إلى الأفقر.. ميسي يتفوق على رونالدو ومورينو مفاجأة

في دراسة جديدة أقامتها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لترتيب اللاعبين الأغنى في العالم والأكثر دخلًا، تمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم، من تصدر اللائحة لأعلى اللاعبين دخلا في العالم في موسم 2017-2018.

وبذلك فيكون ميسي قد تفوق على منافسه هنا أيضًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما سيطر اللاعب الأرجنتيني على المركز الأول ضمن ترتيب الخمسة الأوائل لأكثر اللاعبين دخلًا.

وهذا التصنيف يأتي مع احتساب دمج الرواتب الكاملة قبل اقتطاع الضرائب والمكافآت والعائدات الإعلانية المتراكمة خلال الموسم الحالي والتي بلغ مجموعها 126 مليون يورو، مقابل 94 مليونا لرونالدو.

وبذلك فإن ميسي قد نجح في إزاحة رونالدو عن صدارة الترتيب الذي تبوأه العام الماضي مع 87.5 مليون يورو أمام ميسي بالذات (76.5 مليونا).

وحل في المركز الثالث في الترتيب البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي والذي يتعافى في الوقت الحاضر من عملية جراحية أجريت له في البرازيل.

وقد وصلت عائدات نيمار إلى 81.5 مليون يورو. أما الويلزي غاريث بايل لاعب ريال مدريد فيحتل المركز الرابع (44 مليونا) متقدما على المدافع الإسباني جيرار بيكيه لاعب برشلونة (29 مليونا).

وتقدم البرازيلي نيمار على جميع لاعبي الدوري الفرنسي بدون أي مفاجأة، بعدما بات أغلى لاعب في العالم بانتقاله من برشلونة إلى نادي العاصمة. أما الفرنسي كيليان مبابي، فدخل للمرة الأولى في التصنيف إلى جانب زميليه في سان جيرمان الأوروجوياني إدينسون كافاني والبرازيلي تياغو سيلفا.

وكان المهاجم الكولومبي لموناكو راداميل فالكاو اللاعب الوحيد من خارج سان جيرمان في المراكز الخمسة الأولى لأعلى اللاعبين دخلا في الدوري الفرنسي.

ومن جهة أخرى، حافظ البرتغالي جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) على صدارة ترتيب أعلى المدربين دخلا، أمام الإيطالي مارتشيلو ليبي (مدرب منتخب الصين)، الأرجنتيني دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد الإسباني)، الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد الإسباني) والإسباني جوسيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى