خدمات

الارصاد تحذر المواطنين وامطار غزيرة على هذه المناطق

الارصاد تحذر المواطنين وامطار غزيرة على هذه المناطق حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على باقى الأنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وحلايب وشلاتين.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على كافة الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة:

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاحد
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاحد

وايضا شهدت محافظة الاسكندرية والساحل الشمالي صباح اليوم نوة شديدة و هي تنتمي الي “انواء عيد الميلاد “،وهى نوة شديدة الأمطار  مما اثرت على حركة سير المشاة والسيارات وذهاب الموظفين لأعمالهم  ومن المقرر ان تستمر لمدة يومين تصاحبها رياح غربية .

وقامت المحافظة بكافة اجهزتها بأتخاذ كافة الاستعدادات والدفع بسيارات شفط وتصريف المياه مع تطهير “الشنايش ” لمنع تراكمها وتسهيل حركة المارة،وعززت مديرية أمن الاسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات .

ومن ناحية أخرى ، أكد مصدر مسئول بميناء الإسكندرية انتظام عمليات الشحن والتفريغ وحركة دخول وخروج الشاحنات وقطارات البضائع،على الرغم من اغلاق بوغازى الاسكندرية والدخيلة لسوء الطقس .

ووجه رئيس هيئة ميناء الاسكندرية اللواء بحرى مدحت عطية مركز عمليات الميناء وإدارتى الخدمات البحرية والحركة برفع درجة الاستعداد وتوخى الحذر وتلقى اشارات الاستغاثة والتعامل الفورى معها على مدار الساعة،وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات والسفن والبواخر الراسية على الأرصفة وبمنطقة المخطافين الداخلى والخارجى لميناء الاسكندرية .


قد يعجبك ايضا

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق