آخر الأخبارخدمات المواطنين

بعد السماح باستيرادها.. تعرف على أسعار السيارات الكهربائية المستعملة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة في بيان صحفي لها أمس السبت، عن إصدار المهندس طارق قابيل، وزير التجارة قرارًا يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة عدا الموتوسيكلات، لكن القرار الذي تم إتخاذه كان له شرط وحيد بألا يتجاوز عمر تلك السيارات 3 سنوات بخلاف سنة الإنتاج وتاريخ الشحن والتملك.

وكانت وزارة التجارة والصناعة، قد أكدت خلال بيانها أمس السبت، أن قرار استراد السيارات الكهربائية بعد استثنائها من القواعد الخاصة بقانون الاستراد والتصدير، جاء تشجيعًا للسوق المحلية للتوجه نحو استخدام تلك السيارات الكهربائية باعتبارها صديقة للبيئة، خاصة لعدم استخدام أي مصادر وقود تقليدية فيها كالبنزين والسولار.

على الجانب الأخر، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة “ريفولتا إيجيبت” الخاصة بتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، المهندس محمد بدوي، والذي وصف قرار وزارة التجارة والصناعة باستيراد السيارات الكهربائية بـ”التاريخي”، مؤكدًا بأنه قرار سيغير سياسة سوق السيارات في مصر.

أما عن أسعار السيارات الكهربائية المستحملة:

أشار محمد بدوي، ان شركته تستهدف سيارات “تيسلا” الأمريكية، وأن متوسط أسعارها سيبدأ من 300 ألف جنيه مصري فقط، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح أول صالة عرض رئيسية للسيارات الكهربائية الجديدة في مصر، في صالة مخصصة للسيارات المستعملة في مقر “ريفولتا” مطلع يوليو المقبل.

كما أكد محمد بدوي، أنه سيتم التنسيق مع عدد من وكلاء السيارات في مصر لتنظيم لقاءات مستمرة من أجل توفير قطع غيار السيارات الكهربائية المستعملة الفترة المقبلة.

شاهد ايضا:

«بابا قالي اقتل ماما».. زوج يحرض ابنه على قتل زوجته والسبب صادم

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى