آخر الأخبارخدمات المواطنين

تراجع كبير في أسعار الدواجن في الأسواق المصرية الثلاثاء

أكد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عبد العزيز السيد، أن السوق المحلي المصري شهد اليوم الثلاثا، تراجع في أسعار الدواجن والبيض أيضًا، بقيمة جنيهين اثنين.

حيث سجلت كرتونة البيض خلال الأيام الماضية مبلغ ما بين 30 جنيه وحتى 33 جنيه، بينما انخفضت اليوم الثلاثاء لتصل سعر كرتونة البيض إلى 28 جنيه فقط.

كما أضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن أيضًا تراجعت نحو أربعة جنيهات، بعدما كانت تسجل مبلغ 28 جنيه خلال اليومين الماضيين، وصلت الآن إلى مبلغ 23 جنيه للكيلو بالمزارع، و26 جنيه لدى التجار.

وأكد عبد العزيز السيد، أن السوق المحلي في مصر لا يحكمة أي معايير لارتفاع أو انخفاض في الأسعار، إلا أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على الأسعار مثل ارتفاع قيمة تكلفة التربية واسعار الأعلاف المستخدمة لتغذية الدواجن.

وأشار رئيس شعبة الدواجن المصرية، أن هناك دواجن مستوردة في الأسواق المصرية حاليًا بأسعار منخفضة تتراوح ما بين 12 جنيه إلى 14 جنيه فقط.

حيث تنتج مصر بشكل يومي 3 ملايين طائر وحوالي مليار و0.6 طائر بشكل سنوي، ما يحقق الاكتفاء الذاتي من الاستهلاك حيث لا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك إلا نسبة 5 % فقط.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى