أخبار الاقتصاد

وزارة الزراعة تكشف عن موعد انخفاض أسعار البطاطس في الأسواق

وزارة الزراعة تكشف عن موعد انخفاض أسعار البطاطس في الأسواق، قال دكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن السبب الرئيسي في ارتفاع سعر البطاطس في السوق المحلي المصري في الوقت الحالي، هو حلول نهاية موسم «العروة».

وأضاف أن سعر البطاطس سينخفض بمجرد نهاية موسم «العروة»، ونزول البطاطس الجديدة إلى الأسواق مع بداية الموسم الجديد تحديداً في بداية شهر ديسمبر القادم، حيث ستنخفض الأسعار جدًا، وفقًا لوصفه.

وأضاف دكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، «عادةً ما ترتفع الأسعار في بداية أو نهاية كل عروة مع كل محصول، مضيفًا أن كمية البطاطس الموجودة في السوق حالياً هي البطاطس المخزنة في الثلاجات منذ فترة».

أما عن أسعار الطماطم، فكان قد أكد دكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه يتوقع حدوث انخفاض كبير وملحوظ في أسعار الطماطم خلال الأيام المقبلة مع بدء توريد المحاصيل في العروة الجديدة.

وأضاف دكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه من الصعب لجوء التجار إلى تخزين البطاطس والطماطم لتعطيش السوق، لكن الوزراة ستقوم بحملات تفتيش للتأكد من ذلك.

على جانب أخر، صرح حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، مفاجآة حول أسباب ارتفاع أسعار البطاطس فى الأسواق، وهي احتكار كبار المنتجين وتخزين كميات كبيرة فى الثلاجات لتعطيش السوق ورفع الأسعار.

وقال أن أسعار البطاطس ارتفعت فى الجملة من 7 إلى 9 جنيهات وتصل للمستهلك فى بعض الأسواق ما بين 13 إلى 14 جنيها للكيلو، وذلك بسبب منع كبار المنتجين الزراعيين خروج البطاطس من التلاجات للأسواق بهدف رفع الأسعار لتحقيق أرباح.

وعن مستقبل أسعار البطاطس في الأسواق، قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أنه فى غضون شهر من الآن ستتراجع الأسعار مع خروج المحصول الجديد.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى