أخبار الحوادث

ولعت تاني.. تطور مثير في حريق أستوديو الأهرام

تجددت النيران مرة أخرى  في ستوديو الأهرام، بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق الهائل في الساعات الماضية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد اندلاعه مجددًا، نظرًا لوجودها الدائم في محيط ستوديو الأهرام منذ حريق أمس.

وتجري الآن القوات عمليات التبريد لمنع اشتعالها مرة اخرى، وتتمركز منذ امس سيارات الاطفاء في موقع الحريق تحسبا لتلك الحالات حيث تظل بعض الكتب المشتعلة اسفل الرماد تظهر مع الرياح. 

وكان انتقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، رفقة عدد من المسؤولين لتفقد الموقع وحجم الخسائر التي تسبب فيها الحريق الذي نشب مساء أمس

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في موقع حريق ستوديو الأهرام بمنطقة خاتم المرسلين بحي العمرانية في محافظة الجيزة.

وكانت انتقلت لجنة هندسية من محافظة القاهرة، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، لمعاينة آثار الحريق الذي التهم الاستوديو و6 عقارات تحتوي على 30 شقة، وتسبب في إصابة 9 أشخاص.

كما توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، صباح اليوم السبت، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، في حي العمرانية، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالموقع جراء الحريق الذي نشب فجر اليوم بديكور الحارة الشعبية.

وتجري النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية تحقيقات موسعة في حريق ستوديو الاهرام بعدما التهمت النيران محتوياته بالكامل حيث مازال سبب الحريق غامضا.

و انتدبت النيابة خبراء الادلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان اسبابه ونقطة بدايته ونهايته ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث حيث يبدأ رجال المعمل الجنائي في عملهم عقب انتهاء قوات الحماية المدنية من عمليات التبريد لموقع الحريق. 

وكشفت التحريات الاولية للاجهزة الامنية بالجيزة عن تحول ستوديو الاهرام لكومة من الرماد بعدما اتت النيران عليه وعلى محتوياته بالكامل “النار جابته الارض” خاصة ان الديكورات في مواقع التصوير تحتوى على كميات كبيرة من الفوز والاخشاب و الاقمشة والتي ساعدت في انتشار النيران بسرعة كبيرة. 

مقالات أخرى قد تهمك

حقيقة اندلاع حريق ستوديو الأهرام بسبب مشهد انفجار في مسلسل المعلم.. مفاجأة

حريق يلتهم مقر تصوير مسلسل المعلم بطولة مصطفى شعبان.. تفاصيل

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى