اخر الاخباررياضة

البالون دور يقترب.. «صلاح» الأفضل في العالم 5 خطوات تحسم اللقب للفرعون المصري

منذ اليوم الأول له في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، خطف نجم المنتخب المصري الأضواء من خلال عروضه المهارية التي يؤديها داخل الملعب.

ففي أشهر قليلة باتت أخبار محمد صلاح تتصدر أغلفة الصحف العالمية، و حطم اللاعب محمد صلاح جناح «الفراعنة» الطائر، أرقامًا قياسية في قلعة ليفربول، فقد أصبح متساوي مع اللاعب الإيفواري الشهير ديديه دروجبا، بل وأصبح بعد ذلك أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي.

و يستعرض «لقطات» 5 خطوات تقرب الفرعون المصري من الحصول على أحد الجوائز الكبري سواء البالون دور التى تقدم من قبل مجلة «فرانس فوتبول العالمية»، أو جائزة الأفضل في العالم والتي تقدم من قبل الأتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»:

1 – هداف الدوري الإنجليزي

من أبرز النقاط التي ترجح كفة اللاعب محمد صلاح أمام منافسيه في مشوار الأفضل تصدره لهدافي الدوري الإنجليزي.

فقد حافظ محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول على تصدره للقائمة برصيد 29 هدفا، بالرغم من عدم خوضه مباراة إيفرتون هذا الأسبوع لظروف الإصابة، متفوقا بفارق 5 أهداف عن الوصيف الإنجليزي هاري كين هداف فريق «توتنهام».

– أفضل لاعب في الدوري اللإنجليزي

من النقاط الهامة التي ترجح كفة اللاعب محمد صلاح، فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة، وبات صلاح الأقرب لحصد الجائزة المرموقة، في ظل منافسة قوية من متوسط الميدان البلجيكي كيفين دي بروين نجم وسط «مانشستر سيتي» متصدر المسابقة حتى الآن.

3 – الحذاء الذهبي

تٌعتبر جائزة الحذاء الذهبي من أكبر وأهم الجوائز في تاريخ المستطيل الأخضر، وأهداف صلاح هذا الموسم، جعلته أبرز المتنافسين على اللقب هذا العام .

وقي هذا الصدد، سلط نادى برشلونة الإسبانى الضوء على الصراع المحتدم بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، وليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى على الفوز بجائزة «الحذاء الذهبى»، التى تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في دوريات أوروبا هذا الموسم.

 

4 – الشامبيونز ليج

انطلقت قاطرة محمد صلاح في بطولة دوري أبطال أوروبا أو «الشامبيونز ليج»، حيث تأهل فريق ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على مانشستر سيتي بخمس أهداف لهدف بمجموع اللقائين.

ونجح صلاح في أحراز هدفين، وصناعة هدف، ضمنوا لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب التفوق على متصدر الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

5 – مونديال روسيا 2018

من أبرز الخطوات التي قد تقرب اللاعب محمد صلاح لجائزة «الأفضل في العالم» صعود المنتخب المصري لمونديال كأس العالم في روسيا، والمزمع عقده في شهر يونيو المقبل.

وتأتي هذه الخطوة بعد تأخر دام لـ 26 عامًا، حيث جاء تأهل المنتخب عقب احتلاله قمة المجموعة الخامسة متفوقا على منتخبات غانا وأوغندا والكونغو.

وإذا نجح صلاح في قيادة المنتخب المصري إلي دور الثمانية وما بعده فبكل تأكيد سيكون رقما صعبا في المنافسة على جوائز الأفضل في العالم هذا العام، وربما يكون ابن قرية نجريج بمحافظة الغربية هو من يكسر هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على هذه الجوائز منذ عام 2008 وحتي العام الماضي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى