بعد اكتساح ميسي ومحمد صلاح التصويت.. «فرانس فوتبول» تكشف سبب حذف استفتاء الفائز بالكرة الذهبية

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية السبب وراء قيامها بحذف الاستفتاء الجماهيري الخاص باختيار الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم “البالون دور” عن عام 2018.

وكانت مجلت فرانس فوتبول قد نشرت استفتاءً عبر موقعها الرسمي على الانترنت للجماهير لاختيار اللاعب الأفضل في العالم بين الـ 30 مرشح الذين ضمتهم القائمة المبدئية للجائزة، قبل ان تقوم بحذفه بعد ان كتسح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، نسبة التصويت بـ48% من إجمالي الأصوات، وجاء خلفه الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول في المركز ثاني بنسبة 31%، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس في المركز الثالث بنسبة 8%.

وقالت المجلة عبر الموقع الرسمي أنه تم حذه الاستفتاء الجماهيري بسبب تزييف النتائج بالمشاركة عبر حسابات وهمية عن طريق “البرمجيات الخبيثة”، الأمر الذي سيؤثر على نزاهة وشفافية عملية التصويت.

وأوضحت المجلة ان نتائج الاستفتاء الجماهير ليس لها تأثير في تحديد هوية الفائز بالجائزة، لأن الكرة الذهبية تُمنح دائمًا من قبل هيئة محلفين من الصحفيين المتخصصين والمستقلين.

وكانت مجلة فرانس فوتبول قد كشفت الإثنين الماضي تباعًا قائمة اللاعبين الثلاثين المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم عن عام 2018، والتي جاءت كالتالي: ” رافاييل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، تيبو كورتوا، جاريث بيل، كريم بنزيما وإيسكو من ريال مدريد، ليونيل ميسي، إيفان راكيتيتش ولويس سواريز من برشلونة الإسباني، كريستيانو رونالدو وماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس الإيطالي، هوجو لوريس وهاري كين من توتنهام الإنجليزي، ساديو ماني، محمد صلاح، أليسون بيكر وروبيرتو فيرمينو من ليفربول الإنجليزي، نيمار دا سيلفا، إدينسون كافاني وكيليان مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي، كيفين دي بروين وسيرجيو أجويرو من مانشستر سيتي الإنجليزي، يان أوبلاك، دييجو جودين وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني، بول بوجبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي ونجولو كانتي وإدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي”.

يذكر أن المجلة الفرنسية كانت قد حددت الثالث من ديسمبر المقبل للكشف عن هوية الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، كما كشفت عن إستحداث جائزتين جديدتين لأفضل لاعبة وأفضل لاعب شاب “جائزة كوبا” ، للمرة الأولى فى التاريخ.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock