آخر الأخبار

بمفارقة غريبة.. تعرف على منافس الأهلي في قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا حال تخطي هورويا كوناكري

أكمل فريق وفاق سطيف الجزائري مفاجآت اليوم الأول من منافسات إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، بعدما أطاح بحامل اللقب الوداد البيضاوي المغربي.

وانتهت مواجهة الإياب بين وفاق سطيف والوداد البيضاوي، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت مساء اليوم على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بالتعادل السلبي، ليتأهل الفريق الجزائري لنصف نهائي البطولة بنتيجة (1/0) في مجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث سبق وأن حقق الفوز بهدف نظيف في الجزائر.

وبدأ الوداد البيضاوي المباراة بتوازن بين الدفاع والهجوم خوفًا من تلقي هدف يعقد من موقفه خاصة أنه كان متأخرًا بهدف في مواجهة الذهاب، وفي المقابل لعب وفاق سطيف على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على الفريق المغربي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني حاول وفاق سطيف مباغته الوداد بعدد من الهجمات السريعة في بداية الشوط، وذلك قبل ان يتخلى الوداد عن حذره ويشن وابل من الهجمات الخطيرة، التي تفنن مهاجمي الوداد في اضاعتها وعلى رأسهم ويليام جيبور، فضلًا عن تالق حارس الفريق الجزائري، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتأهل السطيفية للدور قبل النهائي من البطولة الأكبر على مستوى الأندية داخل القارة الإفريقية.

ومن المقرر ان يواجه وفاق سطيف في نصف النهائي المتأهل من الأهلي المصري وهورويا كوناكري الغيني، والتي انتهت مواجهة الذهب بينمها بالتعادل السلبي في كوناكري بغانا.

وكان طرفي مباراة نصف النهائي الأولى قد حسمها كلًا من الترجي التونسي الذي حقق الفوز على النجم الساحلي بنتيجة ( 3 / 1 ) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وأول أغسطس الأنجولي بعدما اقصى نظيره تي بي مازيمبي الكونغولي مستفيدًا من تسجيل هدف خارج الأرض حيث تعادل على أرضه سلبيًا في مباراة الذهاب، قبل أن يكرر تعادله في الكونغو بهدف لمثله في الإياب.

يذكر ان الفرق الثلاثة التي تأهلت للدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا، تشترك جميعها في انها كانت الفرق التي تأهلت لدور الثمانية كأصحاب المراكز الثانية في مجموعاتها بدور المجموعات، فهل تستمر المفارقة ويحقق هورويا كوناكري الغيني المفاجاة امام الأهلي؟؟.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى