اخر الاخباررياضة

بعد واقعة محمد عنتر.. أشهر 7 صفقات خطفها مرتضى منصور من النادي الأهلي

بعد صفقة “نص الليل”، والتي تمت بين مسؤولي نادي الزمالك، ونظيره الأسيوطي سبورت، بخطف نجم الأخير محمد عنتر، لم يكن اللاعب هو الأول في الصراع الشرس القائم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، يرصد موقع لقطات أشهر 7 صفقات خطفها مرتضى منصور من النادي الأهلي .

1- محمد عنتر :

بعد صراع وتخبطات شهدها الميركاتو الشتوي خلال الأسبوع الماضي تحديدًا، وتسريب أخبار في وسائل الإعلام باعتزام الأهلي الظفر بخدمات لاعب الأسيوطي سبورت، محمد عنتر، بدأ الزمالك يُزاحم القلعة الحمراء، حتى قام الإعلامي أحمد شوبير بإعلان ليلة أمس السبت، بوضع الأهلي اللمسات الأخيرة على الصفقة.

وبعد ساعة تقريبًا في تمام الواحدة من صباح اليوم الأحد، أكد أحمد شوبير عبر برنامجه “مع شوبير”، بأن الزمالك خطف محمد عنتر لمدة 4 مواسم ونصف من القلعة الحمراء، في صفقة كلفت خزائن القلعة البيضاء 15 مليون جنيه.

2- محمود عبد المنعم “كهربا” :

بعد تألقه مع فريق إنبي، وقع صراع شرس بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لضم اللاعب، بينما لم تتحرك إدارة الأهلي بشكل سليم حتى خطفت إدارة الزمالك اللاعب في اللحظات الأخيرة، الجدير بالذكر أن كهربا كان من ناشئي النادي الأهلي بالأساس.

3- أيمن حفني “الحاوي” :

بعد انتهاء فترة احترافه في صفوف أهلي طرابلس الليبي، كان اللاعب في طريقه للعودة إلى مصر من خلال بوابة ناديه السابق طلائع الجيش، وفي الوقت الذي تحركت فيه لجنة التعاقدات داخل الأهلي للظفر بخدمات اللاعب وحصل النادي الأحمر على توقيعه، إلا أن مفاجئة لم تكن في الحسبان، بعدما أبلغ اللاعب مسؤولي الأهلي بأنه تراجع عن قرار الانضمام له بسبب توقيعه للزمالك بشكل نهائي.

4- أزمة ستانلي :

في الفترة التي قرر مسؤولو الزمالك خطف مهاجم صن داونز الجنوب إفريقي، بيليات، بسبب تسريب أخبار من داخل القلعة الحمراء بأن الإدارة تقوم بالتفاوض معه، حتى فشل الأهلي والزمالك في إقناع بيليات، فتوجهت أنظار الأهلي إلى مهاجم وادي دجلة، ستانلي بعد تألقه الملفت، وبسبب المقابل المادي الذي تخطى المليون دولار مضى اللاعب النيجيري للزمالك.

5- معروف يوسف :

الجدير بالذكر أن معروف يوسف، هو أبرز صفقات الصراع الأهلاوي الزملكاوي، خاصة بعدما ظهر اللاعب بمستويات طيبة للغاية مع فريق اتحاد الشرطة، بينما فاز بها الزمالك بسبب تخوف اللاعب من الجلوس على مقاعد البدلاء في النادي الأهلي.

6- محمود ” دونجا ” :

كان اللاعب “دونجا” سيدخل في صفقة تبادلية بين الأهلي ومصر المقاصة وقتها، بعد تألقه مع الفريق الذي وقف في وصافة الدوري المصري النسخة الماضية، إلا أن إدارة المقاصة رفضت التفريط فيه على الرغم من خطف جون أنطوي من الأهلي على سبيل الإعارة، حيث وافقت الإدارة على بيع اللاعب للزمالك بدلًا من الأهلي.

7- محمد ناصف :

فيما كانت قصة محمد ناصف مثيرة بشكل طريف، حيث قام اللاعب الذي تألق في دفاع إنبي بالأساس بالإتفاق مع النادي الأهلي وحصل النادي الأحمر على موافقته المبدئية وتوقيعه على استمارة رغبته في ارتداء قميص الاهلي، في الوقت التي شهدت توقف الصفقة بسبب مدرب الأهلي، حتى دخل الزمالك ليزاحم الأهلي في الصفقة ففاز باللاعب.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى