آخر الأخبار

5 نصائح لتجنب الشعور بعدم توازن الجسم أثناء صيام رمضان

يتسبب صيام رمضان فى الإكثار من الصداع وعدم توازن الجسم عند البعض فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك أن تتبع نصائح لصيام صحي، بحسب ما قدمه موقع “جيت هيلثي كايرو”

1- إفطار متوازن
ضرورة الحصول على إفطار متوازن من أجل التركيز وشحن طاقة الجسم التي فقدتها طوال اليوم، مع الحرص على أن يضم الإفطار أطعمة غنية بالبروتين، مثل اللحوم والدواجن والمكسرات، والتي تحتوي على الكربوهيدرات، مثل الحبوب الكاملة والبطاطا، ويجب أن تتجنب الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة والتي ستتسبب في إرهاقك طيلة اليوم.

2- أهمية السحور
السحور لا يقل أهمية عن الإفطار فهي الوجبة التي ستمدك بالطاقة طوال اليوم، لذلك يجب أن تكون غنية بالعناصر الغذائية وألا تخلو المائدة من أطعمة مثل البيض، الفول، وأطعمة سهلة الهضم حتى لا ترهق المعدة.

3- ترطيب الجسم
في فصل الصيف يفقد الجسم الكثير من سوائله عن طريق التعرق أو البول أو التنفس والكثير من الوظائف الحيوية، لذلك يجب الحرص على شرب القدر الكافي من المياه في الفترة بين الإفطار والسحور، وعدم تناول كميات كبيرة مرة واحدة بل على فترات متقطعة، مع الابتعاد عن الأطعمة المالحة والحارة لأنها ستشعرك بالعطش الشديد في الصباح.

4- الحركة
بعد تناول الإفطار من الضروري القيام بحركة لأن جسمك سيشعر بالخمول الشديد وللتغلب على ذلك، مع العلم أن الوقت المناسب لممارسة الرياضة هو قبل السحور بساعة أو بعد الإفطار بساعة.

5- النوم الكافي
الحرمان من النوم يؤدي إلى الإرهاق وزيادة الشهية، والحصول على قسط كافي من الراحة في شهر رمضان معادلة صعبة ويجعل الصيام أمرًا شاقًا، لذلك يجب أن تنظم مواعيد نومك واستيقاظك وعند شعورك بالتعب احصل على قسط بسيط من الراحة لا يزيد على 30 دقيقة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى