أخبار الرياضة

الزمالك يودع دوري أبطال أفريقيا في حالتين.. تعرف عليهما

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره مازيمبي الكونغولي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز اليوم من أجل ضمان الصعود رسميا إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية دون الانتظار للجولة الأخيرة.

وعلى الرغم من اقتراب الفريق الأبيض من الصعود رسميا إلا أن الزمالك قد يودع البطولة الأفريقية في حالتين.

الحالة الأولى

خسارة الزمالك أمام مازيمبي ستُوقف رصيده عند 7 نقاط وفي حال فوز أول أغسطس على زيسكو غدا سيرتفع رصيده عند 5 نقاط، وبالتالي سينتظر الزمالك مواجهة مصيرية أمام الفريق الأنجولي في أنجولا.

إذا خسر الزمالك في أنجولا سيرتفع رصيد أول أغسطس عند 8 نقاط بينما يتوقف رصيد الفريق الأبيض عند 7 نقاط ويصعد الفريق الأنجولي.

الحالة الثانية

تعادل الزمالك مع مازيمبي سيرفع رصيد الأبيض عند 8 نقاط وفي حال فوز أول أغسطس على زيسكو غدا سيرتفع رصيده عند 5 نقاط، وبالتالي سينتظر الزمالك مواجهة مصيرية أمام الفريق الأنجولي في أنجولا.

إذا خسر الزمالك في أنجولا بفارق أكبر من هدفين، سيودع البطولة الأفريقية حيث سيتفوق عليه أول أغسطس في المواجهات المباشرة.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى