رياضة

«حيلة ذكية» من أبوريدة لإعادة مدرب الفراعنة السابق خلفًا لكوبر

أشارت تقارير صحفية ان هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يرغب بشدة في اسناد مهمة قيادة المنتخب الوطني لشوقي غريب خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويتولى شوقي غريب مهمة القيادة الفنية للنتخب الأوليمبي المصري الذي يستعد لنهائيات أمم إفريقيا تحت 34 سنة المقرر إقامتها على الأراضي المصرية خلال العام المقبل، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

وأكدت التقارير أن أبوريدة يرى أن شوقي غريب تعرض لظلم كبير خلال فترة توليه قيادة الإدارة الفنية لمنتخب مصر الأول خلال الفترة السابقة، حيث كان يمر المنتخب بمرحلة انتقالية بعد اعتزال معظم نجوم الجيل الذهبي للفراعنة الذي حقق ثلاث بطولات متتالية لأمم إفريقيا.

وأوضحت ان أبوريدة يخطط لتولي شوقي غريب تدريب منتخب مصر في فترة ما بعد كأس العالم، على ان يتم التأكيد للرأي العام أنه سيتواجد بصورة مؤقتة، لحين الانتهاء من التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية بالكاميرون 2019، وذلك بسبب ضيق الوقت أمام الجبلاية في اختيار مدير فني أجنبي جديد يقود الفراعنة في التصفيات، حيث من المقرر أن تقام مباراة مصر والنيجر ضمن منافسات الجولة الثانية خلال الفترة من 3 إلى 11 سبتمبر 2018.

وأضافت أنه في حال نجاح غريب في قيادة الفراعنة للتاهل لنهائيات أمم إفريقيا سيكون من السهل على الجبلاية اتخاذ قرار بتولي نجم المحلة
السابق تدريب منتخب مصر بشكل رسمي بعقد طويل الأمد.

وتشير كل التوقعات إلى رفض الأرجنتيني هيكتور كوبر تجديد تعاقده لقيادة المنتخب الوطني حيث ينتهي تعاقده بنهاية مشوار الفراعنة في كأس العالم، في ظل عدد من العروض القوية التي يمتلكها مدرب الانتر وفالنسيا السابق من الناحية المادية.

وكان شوقي غريب قد تولى تدريب المنتخب الوطني عام 2013 خلفاً للأمريكي بوب برادلي، إلا أنه رحل بعد الفشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015.

شاهد أيضًا..

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى