آخر الأخبار

حقيقة ظهور المسيح الدجال في السماء بعد أحداث زلزال سوريا وتركيا

يطير في السماء ويسبب ذعرا وخوفا كبيرا ..مقطع فيديو غريب عاد إلى الظهور مرة أخرى بعد أحداث الزلزال في سوريا وتركيا أثار الرعب والخوف يظهر المسيح الدجال في سماء اليمن ..ما حقيقية هذا الفيديو ..ولماذا انتشر الآن.. ؟ سأحكي لكم في التالي:

 ظهر في السماء

أثار مقطع فيديو جدلًا واسعًا في وسائل الإعلام العربية والعالمية، على مدى سنوات، حيث أظهر مخلوقًا غريبًا يطير في السماء، ويزعم ناشروه أنه يُصور المسيح الدجال في سماء اليمن
ويظهر في الفيديو ما يبدو أنه شخص بين الغيوم في السماء. وجاء في التعليق المرافق: “خروج المسيح الدجال في سماء اليمن”.

و يشبه شبح مضئ أو طيف يشبه الإنسان، ويفرد ذراعيه ويرفرف بأجنحته وهو طائر في السماء، ويزعم كثير من مستخدمي «السوشيال ميديا» أنه في سماء اليمن، وانتشر الفيديو بطريقة غريبة خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي

حقيقة الفيديو

لكن خدمة تقصي الحقائق التابعة لوكالة فرانس برس ذكرت أن هذا الفيديو ما هو إلا عمل فنيّ، وأنه لا يمت للحقيقة بصلة، فبعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة، أرشد البحث إلى النسخة الأصلية منه منشورة على يوتيوب في حساب يحمل اسم “ جيسن كارلوس”، بتاريخ 26 يوليو 2019.
ويُعرّف صاحب الحساب عن نفسه في خانة المعلومات الشخصية على قناته في موقع يوتيوب أنه “فنان ومصمّم فيديوهات رسوم متحركة”.ويشرح المصمم الشاب في فيديو آخر كيف صمّم هذه الخدعة البصريّة.

 ليست المرة الأولى

وفي عام 2020، انتشر مقطع الفيديو القصير نفسه، على مختلف منصات التواصل في العالم العربي، وكان مصدره العراق، وادعى وقتها رواد «السوشيال ميديا» ظهور المسيح الدجال في سماء العراق.
ولقى هذا المقطع انتشارا وقتها، بالتزامن مع وقف المملكة العربية السعودية أداء الحج والعمرة بسبب تفشي الجائحة واجتياحها العالم، فزعموا وقتها «ظهور المسيح الدجال في سماء العراق بسبب منع السعودية الحج والعمرة».

 من هو المسيح الدجال

ويعد خروج المسيح الدجال من أعظم علامات الساعة؛ لأنه فتنة عظيمة، ويسمى مسيحا؛ لأن إحدى عينيه ممسوحة أو لأنه يمسح الأرض في أربعين يوما، والمقصود بالمسيح هنا المسيح الضال الذي يكون فتنة للناس، بما يجريه الله على يديه من خوارق للعادة، كإنزال المطر وإحياء الأرض.
والدجال شخص يخرج ليفتن الناس، وكان النبي محمد يستعيذ في صلاته وغيرها من فتنة الدجال وشره وأمر أمته بذلك

علامات تسبق ظهوره

وذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن هناك علامات تسبق ظهور المسيح الدجال، ومن تلك العلامات: أنه يسبق خروجه ثلاث سنوات شداد، وفي هذه السنوات الشداد يصيب الناس الجوع والعطش الشديد.
ويعد المسيح الدجال من أكثر الالغاز المثيرة للجدل على مدار التاريخ خصوصا أن لا أحد يعرف ما هي شخصيته الحقيقة ، أو متي سيظهر !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى