آخر الأخبار

5 أدوار «إغراء» في حياة هياتم.. أحدهم تسبب في أزمة بينها وبين زوجها

جذبت الأنظار بجمالها، فقد حصرها جمالها في أدوار الإغراء فهي الفنانة الأكثر إثارة للشائعات، منذ أن ظهرت كممثلة في بداية السبعينيات، وحتى هذا اليوم.

أحاطها تخصصها أدوار الإغراء بهالة من الشائعات التي اعتبرتها الصحف مادة لا تنضب للتناول على مدى سنوات، والتي ثبت أن جزءا منها حقيقي، وآخر لا يخرج عن كونه إثارة صحفية.

وعلى مدار مسيرتها الفنية قدمت الفنانة هياتم عشرات الأعمال، فطوال أعوام، كانت الراقصة والممثلة هياتم، من رموز الإغراء، لعصر الانفتاح و«أفلام المقاولات»، فكانت هياتم أنوثة وجاذبية نسائية بصبغة السبعينات والثمانينات بمصر.

ونستعرض في السطور التالية 5 أفلام ظهرت فيها الفنانة هياتم بدور المرأة اللعوب التي تمثل خطرًا على أبطال هذه الأعمال:

1 – غريب في بيتي

من أبرز أفلام الفنانة الكبيرة هياتم فيلم «غريب في بيتي»، والذي قدمت من خلاله دور امرأة لعوب اشتهرت بعلاقاتها بلاعبي كرة القدم، فيطلب منها منافسين «شحاتة أبو كف» نجم الزمالك الجديد، والذي جسده الفنان الراحل نور الشريف استدراجه لعلاقة، تلهيه عن مستقبله الكروي، وتُعيق استمرار سطوع نجمه، وبالفعل تنجح في مهمتها.

والفيلم من بطولة الفنان نور الشريف، والفنانة سعاد حسني، والفنان حسن مصطفى، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف.

2 – عفوًا أيها القانون

محطة أخرى من حياة الفنانة الكبيرة هياتم، ألا وهو فيلم «عفوًا أيها القانون»، فقد قدمت دور المرأة اللعوب وظهرت بشخصية الزوجة الخائنة، لتنشأ علاقة بينها وبين زوج صديقتها والذي جسد دوره الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

ويُعد الفيلم من الأعمال الهامة التي شاركت بها الفنانة هياتم نظراً لحساسية القضية التي يناقشها، وهي تفريق القانون بين موقف الزوجة التي تقتل من أجل الخيانة وموقف الزوج، على الرغم من استناد القوانين المصرية إلى الشريعة، التي لم تفرق بين الحالتين.

وتحدثت الفنانة هياتم في أحد اللقاءات التليفزيوينة عن هذا الفيلم قائلةً: «كان فيه مشهد إغراء بعمله في فيلم عفواً أيها القانون للمخرجة إيناس الدغيدي، وكان هذا أول لقاء بيني وبين محمود عبد العزيز، وحينها كان زوجي يرافقني أينما ذهبت، وهو ما جعل المخرجة إيناس الدغيدي تقول لي هل زوجك سيظل جالس معنا دوماً هكذا ؟، لذا طلبت من زوجي أن يذهب للبيت لجلب شيئاً ما».

3 – البنات عايزة إيه

يُعتبر فيلم «البنات عايزة إيه» من الأفلام الخفيفة إلا أن الفنانة هياتم جسدت دور المرأة اللعوب في هذا العمل أيضًا، فقد ظهرت كصديقة للبطل المتعدد العلاقات والمحب للنساء، والتي تظهر فيما، بعد أن يقع البطل في غرام فتاة ترغب في الارتباط الرسمي بشاب ليس له أي ماضي عاطفي، لتمثل بذلك شخصية المرأة الخطرة على مستقبل تلك العلاقة.

4 – قضية سميحة بدران

قدمت الفنانة الكبيرة هياتم شخصية «زهيرة» في فيلم «قضية سميحة بدران»، وتأتي «زهيرة» كجزء من العصابة، تقوم بالتجارة في الأطعمة الفاسدة، وتتسبب علاقتها المشبوهة بزوج الصحفية، في كشف الزوج، وتنتهي الأحداث بمقتلها.

5 – الأقوياء

آخر الأفلام في القائمة هو «الأقوياء»، والذي توفي الفنان الراحل رشدي أباظة أثناء تصوير المشاهد الأخيرة منه، ما دفع المخرج للاستعانة بالفنان الراحل صلاح نظمي.

وجسدت الفنانة هياتم في هذا الفيلم دور المرأة اللعوب، التي تربطها علاقة، بابن رجل أعمال شهير ووالده في نفس الوقت، وتطور الأحداث وتنتهي بمقتل كليهما.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى