اخر الاخباررياضة

قبل مواجهة ليفربول وروما.. 4 لقطات ترصد ظهور محمد صلاح المثير أمام فرقه السابقة.. فيديو

وضعت قرعة الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، النجم المصري محمد صلاح ولاعب ليفربول الإنجليزي في مأذق صعب بعدما بات من المقرر أن يواجه فريقه السابق، روما الإيطالي ضمن مواجهات الدور المؤهل لنهائي البطولة الأوروبية المنتظرة لكافة مشجعي الريدز بعد غياب دام 11 عامًا.

ومن المقرر أن يلتقي محمد صلاح رفقة نجوم ليفربول، بفريقه السابق روما الإيطالي ضمن مواجهتي الذهاب والإياب المحدد لهما 25 أبريل الجاري والأول من مايو المقبل على ملعبي “الأنفيلد” و”الأوليمبيكو” على الترتيب.

وخلال هذا التقرير، يستعرض موقع لقطات أبرز مواجهات محمد صلاح أماما فرقه السابقة وأثارت جدل واسع وقتها :

1- أول مواجهة أمام “فيورنتينا” بقميص روما :

كان وقتها الفتى الشقي المتألق في صفوف فريق الفيولا، ونجح ذئاب روما في اصطياده بعد نصف موسم تقريبًا قضاه مع فيورنتينا، وفي أول مواجهة لمحمد صلاح بقميص روما التقى بفريقه السابق الفيولا، كان ظهور متميز كعادته.

وبعد 6 دقائق فقط من انطلاق المباراة الحماسية بين روما وفيورنتينا، صوب صلاح الهدف الأول للجيالوروسي من زاوية بعيدة عن الحارس الروماني سيبريان تتاروسانو، لم يحتفل محمد صلاح بالهدف، إلا أنه رفع يده في مواجهة صافرات استهجان جماهير الفيولا المتعصبة ليعتذر عن رحيله المفاجئ عن صفوف فريقهم.

تلك المواجهة تحديدًا، تلقى محمد صلاح الطرد الوحيد في مسيرته الكروية، حين اعترض على حكم المباراة بسبب عدم احتساب خطأ لروما، وتم طرد صلاح مع اللحظات الأخيرة للمباراة وحسم روما مباراته أمام الفيولا بمساعدة صلاح.

2- ثاني مواجهة أمام “فيورنتينا” لكن حملت المفاجآت :

4 لقطات ترصد ظهور محمد صلاح المثير أمام فرقه السابقة
4 لقطات ترصد ظهور محمد صلاح المثير أمام فرقه السابقة

وضمن الدور الثاني للدوري الإيطالي وفي الموسم نفسه 2015 – 2016، كان محمد صلاح بات حديثًا يوميًا في الصحف الإيطالية، والنجم المفضل لدى الطليان الذين اعتادوا على الغناء بإسمه في كل مباراة.

تألق صلاح خلال هذه المباراة، ولم يكتفي بصناعة الهدف الأول لروما الذي وقعه النجم ستيفان شعراوي فقط، بل تمكن من هز شباك الفيولا بقسوة شديدة حيث أحرز الهدفف الثاني والرابع في مباراة شهدت حفلة أهداف وقتها.

3- الخسارة الوحيدة لمحمد صلاح أمام “الفيولا” :

4 لقطات ترصد ظهور محمد صلاح المثير أمام فرقه السابقة
4 لقطات ترصد ظهور محمد صلاح المثير أمام فرقه السابقة

حيث امضى محمد صلاح بقميص روما موسمين بالتمام، قبل أن يعود للدوري الإنجليزي من جديد من خلال بوابة ليفربول، وفي الموسم الثاني له بقميص الجيالوروسي، تلقى هزيمة قاسية أمام الفيولا، على الرغم أن فيورنتينا فاز بالمباراة بهدف وحيد إلا أن وقعها كان سئ على النجم المصري محمد صلاح.

مضى اللاعب 70 دقيقة لعب تقريبًا خلال تلك المواجهة، كان يستمع لصافرات الاستهجان مع كل لمسة له للكرة خلال مجريات اللقاء، حتى سحبه مدرب روما وقتها سباليتي ليشرك بدلًا عنه ستيفان شعراوي.

4- مواجهة رد الاعتبار أمام “تشيلسي” :

4 لقطات ترصد ظهور محمد صلاح المثير أمام فرقه السابقة
4 لقطات ترصد ظهور محمد صلاح المثير أمام فرقه السابقة

شهدت انتقالات الصيف الماضي 2017 انتقال النجم المصري محمد صلاح لصفوف ليفربول الإنجليزي، ومن هناك كانت نقلة كبيرة في مشواره الرياضي والكروي، بعيدًا عن ظهوره المتميز في كل مباراة يخوضها رفقة الريدز حتى وقوفه على قمة هدافي الدوري الإنجليزي، إلا أن اللاعب رد اعتباره بقوة هذا الموسم أمام تشيلسي.

وكان صلاح قد تعرض للتجميد الكروي خلال الموسم الذي قضاه رفقة تشيلسي، وقتها كان مدرب البلوز جوزيه مورينيو، وأكد في تصريحاته للصحف الإنجليزية أن محمد صلاح ضعيف جسمانيًا لذا يعتبر الصفقة فاشلة بسبب عدم قدرته على التواجد وسط عمالقة الدوري الإنجليزي.

صلاح القادم من روما بعدما جاور عمالقة الذئاب، رد الصاع صاعين أمام تشيلسي حتى تم اختياره كأفضل لاعب في الجولة كافة وقتها، حيث تقدم في البداية للريدز في الدقيقة 65 إلا أنه رفض الاحتفال ليس لأنه يخوض مواجهة أمام تشيلسي فريقه السابق، بل احترامًا لضحايا حادث العريش الذي وقع قبل يوم من إقامة المباراة، وفي النهائة انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الوسوم

قد يعجبك ايضا

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق