آخر الأخبار

أغرب وصايا الفنانين قبل مماتهم.. آخرهم: طلب بحرق جميع أفلامه

يشعر بعض الفنانين باقتراب لحظات نهاية المطاف على وجه الأرض، ويتوجهون لكتابة وصياتهم قد يكون ذلك بهدف الشعور بالراحة أو توجيه عظة للآخرين، وأدهشوا الجميع بأمنياتهم قبل رحيلهم عن عالمنا، فمنهم من أوصي بحرق جميع افلامه، ومنهم من أوصي بأن تكون جنازته بسيطة جدا، ومنهم من طلب من مشيعو جنازته الرقص والغناء.

يقدم لكم موقع لقطات أغرب وصايا الفنانين قبل مماتهم:-

خالد صالح

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

صرح الفنان خالد صالح في أخر لقاء تليفزيوني له بوصيته للشباب قائلاً: ” اللي جاي مرهون بقدرتكم علي التغيير، ولازم نبذل جهد، احنا بنعيش لحظة فارقة، وياريت تأخذو الخبرة المحمودة من الكبار، وماتنفلتوش في الحرية، وأنا بعيب عليكم انكم ماخدتوش شوية حكمة، ومفيش بلد هتمشي من غير حكمائها “.

يُذكر أن صالح توفي عن عمر يناهز 49 عاماً إثر تدهور حالته بسبب إجرائه عملية قلب مفتوح.

سوزان تميم

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

تركت الفنانة سوزان تميم وصية قبل مقتلها، جاء فيها، “بسم الله الرحمن الرحيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أوصي بأن تحول ملكية كل ما أمتلك من مال أو عقار أو جواهر أو أي شيء بل كل ما أملكه، إلى والدتي وأخي، ولا أحد سواهما، وأوصيكم بأن تزكّوا وتحسنوا وتطعموا وتكفلوا الأيتام والمساكين وتتبعوا سراط -كما وردت في النص- الله المستقيم، وتسامحوني إن أسأت إليكم وتدعوا لي بالرحمة، وأن تعتمروا لي وتحجوا عني إذا تيسر لكم، وأن تكرموني في وفاتي”.

يشار أنه عُثر على سوزان مذبوحة في دبي، وتمّ تصوير القاتل من قبل كاميرات أمن البرج السكنىي في منطقة المارينا بدبي، بحسب شرطة دبي التي اتهمت محسن السكري، ضابط أمن الدولة المصري السابق، فألقت الشرطة المصرية القبض عليه، واعترف بتقاضيه مبلغاً كبيراً ليقتلها.

صباح

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

نشرت “كلود عقل” ابنة شقيقة الشحرورة صباح، وصيتها بعد ساعات من وفاتها، قالت فيها أن “الفنانة المحبوبة قالت لي “إن يوم رحيلها يوم فرح وليس يوم حزن”. وأضافت للجمهور: “بتودعكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا عليّ وهيدي وصيتي إلكن.. قالتلي قوليلن يحطو دبكة ويرقصوا، بدي ياه يوم فرح مش يوم حزن.. بدي ياهن دايما فرحانين بوجودي وبرحيلي متل ما كنت دايما فرّحن.. وقالتلي قلكن إنو بتحبكن كتير وإنو ضلوا تذكروها وحبوها دايمًا”.

ورحلت الشحرورة في 26 نوفمبر عام 2014.

عزت أبو عوف

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

أثار الفنان عزت أبو عوف جدلاً واسعاً حول وصيته بعد وفاته، وبعد صعوده إلى المسرح لتكريمه من ضمن نجوم الفن المتميزين خلال عام 2017 وعقب تسلمه الجائزة، أشار أبو عوف إلى أن “وصيته هي أن تحرق أفلامه بالكامل بعد وفاته”، دون ان يكشف السبب وراء طلبه هذا، مضيفاً: “أعرف إنني سأتعرض لهجوم بسبب طلبي، ولكني أحب أن أعبر عما بداخلي”.

حسين صدقي

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

بالمثل قال الفنان حسين صدقي قبل وفاته: “: “أوصيكم بتقوى الله.. وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد”، وذلك وفقًا لما ذكرته زوجته “فاطمة المغربي”، وتوفي حسين صدقي في 16 فبراير عام 1976.

وردة

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

الفنانة وردة الجزائرية أوصت بشيء غير تقليدي، حيث طلبت من الكاتب محمود معروف أن يتفرغ لكتابة مسلسل عن قصة حياتها، واشترطت أن تقدمه المطربة أنغام أو آمال ماهر لأنها كانت شديدة الإعجاب بصوتهما، وفي 17 مايو عام 2012 توفيت الفنانة وردة إثر أزمة قلبية حادة ودفنت في الجزائر، والتي كانت قد أوصت بها هي الأخرى، حيث قالت قبل وفاتها: “أريد العودة إلى الجزائر فورًا”.

عامر منيب

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

أوصى الفنان عامر منيب بوصيّة غريبة تركها لزوجته “إيمان الألفي” حيث طالبها بعدم السماح لشقيقته أمينة بحضور جنازته أو أخذ العزاء فيه إلا بعد أن تتوب إلى الله وترد الأموال التي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر لتحافظ على اسم عائلتها المحترمة، وذلك بعد أن تورطت أمينة منيب في 4 قضايا نصب لاستيلائها على أكثر من 20 مليون جنيه بزعم التجارة.

ورحل الفنان عامر منيب في 26 نوفمبر عام 2011 عن عمر ناهز 48 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

نجيب الريحاني

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

وصى الفنان الراحل نجيب الريحاني، أقاربه وأصدقائه قبل 15 يومًا من موته بأن يضعوا في قبره صورة له بشخصية “كشكش بيه” الشهيرة، حيث أوضح بأنه لم يذق طعم النجاح إلى بعد آداءه هذه الشخصية. وفي 8 يونيو عام 1949 رحل الريحاني عن عمر ناهز 60 عامًا إثر إصابته بمرض التيفود.

رشدي أباظة

أغرب وصايا الفنانين
أغرب وصايا الفنانين

طالب الفنان رشدي أباظة من خبير الاكسسوار “عم دونغل” أن يتم دفنه على فراش من حنة، حسب ما ذكره الإعلامي محمد عشوب بإحدى البرامج المذاعة لى قناة “القاهرة اليوم”، مشيرًا إلى أن «أباظة» كان يؤمن بأن الحناء تسرّع من مراحل تحلل جسد الإنسان المتوفى، لافتًا إلى أنه أراد أن يختفي جسده سريعًا بعد الوفاة.

والجدير بالذكر أنه في الساعة السابعة من صباح يوم الأحد، 27 يوليو 1980، بمستشفى العجوزة، توقف قلب النجم السينمائي، رشدي أباظة، عن الخفقان، وكانَ قبل 48 ساعة فقط فاقَ من غيبوبته لعدة دقائق.

شاهد أيضاً:

أسرار لا تعرفها عن أحمد فهمي.. خناقة مع فنان على «بنت» وحقيقة حبسه في «سرقة بنك»

هذه هي حقيقة وفاة نجل أحمد السقا في حادث

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى