اخر الاخباررياضة

مع انطلاق مونديال الأندية.. 7 أرقام تشهد تفوق الأهلي على أندية العالم

من المقرر أن تنطلق بطولة مونديال كاس العالم للأندية الأبطال، في نسختها الجديدة لهذا العام 2017، يوم الأربعاء المقبل، وتُقام مباراة الافتتاحية بين فريقي الجزيرة الإماراتي، “صاحب الأرض” والدولة المضيفة للبطولة هذا العام، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، ونستعرض معكم 7 أرقام تشهد تفوق الأهلي على أندية العالم ، خلال مشاركاته في هذه البطولة.

وعلى الرغم أن النادي الأهلي المصري، لم يشارك في هذه البطولة منذ عام 2013، إلا أنه لا يزال يتفوق بأرقامه على كافة الأندية المشاركة في البطولة حتى يومنا هذا.

1- الأهلي أكثر فريق إفريقي يشارك في البطولة :

يعتبر النادي الأهلي المصري، هو أكثر فريق إفريقي مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الأبطال، خاصة بعدما شارك 5 مرات، وهو أكثر عدد مشاركة لفريق أفريقي مصري في هذه البطولة الدولية.

2- ثلاثي الفريق الأهلاوي يتفوقوا على نجوم العالم :

يبدو أن ثلاثي النادي الأهلي البارز، محمد أبو تريكة، وائل جمعة، وأخيرًا حسام عاشور، هم أكثر نجوم الأهلي مشاركة في البطولة الدولية، حيث شاركوا خلال 11 مباراة ليعتبروا أكثر اللاعبين مشاركة حتى الآن ضمن مشاركات اللاعبين العالمين خلال تلك البطولة.

3- أبرز مشاركات الأهلي عام 2006.. “برونزية” البطولة :

تأتي أبرز مشاركات النادي الأهلي خلال مونديال كاس العالم للأندية الأبطال، خلال مشاركة الفريق تحت قيادة المدير الفني البرتغالي، مانويل جوزية، عام 2006، أحرز الفريق الأهلاوي وقتها برونزية البطولة، بالحصول على المركز الثالث وقتها.

4- “أبو تريكة” هداف البطولة عام 2006 :

كما حصل أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي المعتزل، محمد أبو تريكة، على لقب هداف البطولة، بعدما سجل خلال المشاركات وقتها 3 أهداف.

5- أكبر لاعبي البطولة سنًا حتى الآن “وائل جمعة” :

يعتبر صخرة دفاع النادي الأهلي، وائل جمعة، أكثر لاعبي الفريق مشاركة حيث شارك في 11 مباراة، وكذلك أكبر لاعبي البطولة سنًا، عندما شارك في نسختها عام 2013، وهو صاحب الـ 38 عامًا.

6- عماد متعب يُنافس على الأكثر مشاركة :

حيث يقف عماد متعب كأقرب لاعبي الفريق الأهلاوي مشاركة مع الفريق خلال مشاركات الفريق في البطولة الدولية، حيث خاض 9 مباريات دفعة واحدة خلال منافسات الأهلي في مونديال كأس العالم للأندية والتي أقيمت في اليابان.

7- أحمد فتحي ينافس هذا اللاعب في الأكثر مشاركة :

يقف نجم النادي الأهلي، أحمد فتحي، في منافسة كبيرة مع اللاعب المعتزل شادي محمد، بنفس عدد المباريات من حيث المشاركات، فشاركا في 8 مباريات، من بينهم النسخة التي حسمها الأهلي في المركز الثالث.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى