فن و مشاهير

بعد شادي زيدان.. الموت يفجع الوسط الفني في فنان شهير

تلقى الوسط الفني، اليوم الجمعة، صدمة بخبر وفاة المخرج الفنان تيسير عبود، عن عمر ناهز الـ79 عامًا.

ولد تيسير عبود في 10 أكتوبر عام 1944، وحصل على بكالوريوس كلية التجارة عام 1968.

بدأ العمل السينمائي عام 1966 وهو مازال طالباً كمساعد مخرج مع اليوناني كونستانتين كوستانوف، والمخرج سيد طنطاوي حتى عام 1968.

بدأ عمله كمخرج منذ عام 1972 مع أول أفلامه «جنون المراهقات» واستمرت مسيرته في الإخراج على مدار 40 عامًا حتى 2012، وكان قد صرح من قبل عن أسلوب عمله في الإخراج، قائلا: إنه يفضل الجلوس مع مؤلف العمل «كلمة بكلمة»، لكي يكون بينهما ترابط وتفاهم في وجهات النظر.

وأضاف: «التكامل بين عناصر العمل الواحد من أهم عوامل نجاحه، وأنا أتبع هذا الأسلوب في كل أعمالي السابقة، لأنني كمخرج أحب الممثلين الذين يعملون معي لأنهم شاشتي التي يظهر من خلالها نجاحي».

ابتعد تيسير عبود عن السينما في الثمانينات وقال: «ابتعادي عن السينما نهاية الثمانينيات بسبب أفلام المقاولات»، وأعلن عن أمنياته، بعودة انتعاشة الدراما المصرية، والتي أصبحت تعتمد على موضوعات معينة لا تناسب الهوية المصرية، بحسب وصفه، ولا تتفق مع الأعمال المصرية التي سبق وقدمها كبار كتاب ومخرجو الدراما.

في نوفمبر 2012 بدأ تيسير عبود عمل جديد من إنتاج «صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات»، وتأليف مصطفى إبراهيم تحت عنوان «الفاتنة» ولكنه لم يتم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى