اخر الاخباررياضة

«ناشئ سابق بالأهلي والبدري سبب رحيله مرتين» معلومات لا تعرفها عن أحمد العش

بعدما أعلن مدير التعاقدات، المهندس عدلي القيعي، رسميًا، الحصول على توقيع مدافع فريق وادي دجلة، احمد العش، بشكل نهائي، والاتفاق مع مسؤولي الفريق الدجلاوي بالحصول على خدمات اللاعب الأهلاوي بالأساس، تجمدت الصفقة لحين إشعار أخر، يستعرض معكم موقع لقطات معلومات لا تعرفها عن أحمد العش ، صفقة النادي الأهلي المنتظرة.

معلومات لا تعرفها عن أحمد العش
معلومات لا تعرفها عن أحمد العش

 

1- أحمد العش، هو موهبة دوري بيبسي للمدارس، حيث تألق فيه حتى عام 2010 بعدما لفت أنظار كشافي النادي الأهلي، والذين طالبوا بالتعاقد معه للحصول على خدماته رفقة اللاعبين الشباب المتميزين.

2- تألق مع ناشئي النادي الأهلي حيث ظل في قطاع الناشئين حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2013، فترة تواجد حسام البدري، في قيادة تدريب الفريق الأحمر.

3- لعدم اقتناع حسام البدري بأحمد العش وقتها، أعطاه الضوء الأخضر للرحيل عن صفوف النادي الأهلي في موسم 2012-2013، لينضم لصفوف فريق الجونة، إلا أن اللاعب كان على موعد مع ضربة موجعة بعدما تم إلغاء النشاط الرياضي في هذا الموسم بسبب مجزرة بورسعيد، ما أدى لعودة اللاعب لصفوف الأهلي مرة أخرى.

4- بعدما قرر حسام البدري إقامة معسكر للإعداد في الخارج، وتواحد ضمن المعسكر أحمد العش وظهر بشكل جيد، إلا أن مسؤولي فريق الجونة وقتها طالب النادي الأهلي باستعادة المدافع مرة أخرى بعدما تقرر عودة النشاط الكروي.

5- ومن الجونة إلى الإسماعيلي، في موسم 2014-2015، حيث شارك مع الإسماعيلي في 38 مباراة رسمية وتألق ضمن صفوف فريق الدراويش.

6- فكر مسؤولو وادي دجلة في المدافع الشاب، حتى حصل الفريق الدجلاوي على خدماته في موسم 2015-2016، ومن ذلك الموسم وهو يخوض مباريات الدوري المصري بشكل رسمي مع الفريق الدجلاوي، وكذلك مباريات كأس مصر، كما كان اللاعب المدلل لدى المدير الفني لفريق وادي دجلة السابق، أحمد حسام ميدو.

7- وتحت قيادة حسام البدري أيضًا، يعود المدافع الشاب صاحب الـ 25 عامًا، إلى النادي الأهلي، لتدعيم خط الدفاع، إلا أن الحائل بينه وبين عودته لصفوف القلعة الحمراء، هو نفسه المدير الفني الذي سمح برحيله من قبل لعدم اقتناعه به، حسام البدري.

8- يتميز العش خلال الفترة التي تواجد فيها مع وادي دجلة، ببناء هجمات بشكل جيد، ولديه دقة في التمريرات الصحيحة تصل إلى 83%، بينما دقته في التمريرات القصيرة يصل إلى 94%.

9- تم التفكير في أحمد العش لتدعيم دفاعات النادي الأهلي، بعد تعرض مدافعي القلعة الحمراء للإصابات بشكل غريب الفترة الأخيرة، وذلك بعد فشل المفاوضات مع نجمي خط الدفاع لفريق سموحة، ياسر إبراهيم، وعبد الله بكري، فتم وضع اسم العش كبديل لهما.

10- السبب الرئيسي لتراجع البدري عن إتمام صفقة أحمد العش، عدم اقتناعه بتقديم اللاعب مستويات طيبة تليق بالنادي الأهلي، خاصة مع تواجد فريق وادي دجلة في المركز الـ 16، ولم يخرج في أي مباراة وشباكه نظيفة إلا في ثلاث مباريات، ما يؤكد ضعف خط الدفاع.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى