اخر الاخباررياضة

6 لقطات من مباراة ليفربول وروما.. صلاح يصعق روما مرتين ودرس قاسي لكلوب «صور وفيديو»

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في مباراة الـ 7 أهداف التي جمعت الريدز بذئاب روما الإيطالي الليلة، على ملعب “الأنفيلد” ضمن ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وظلت السيادة لأصحاب الأرض حتى الدقيقة 75 من عمر المباراة بخماسية قاسية، حتى وضع ذئاب روما هدفين دفعة واحدة في أقل من ثلاث دقائق لتقلب الموازين.

ويبدو أن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، تسبب في خطأ عقب سحبه محمد صلاح في الدقيقة 75، والذي كان مراقب من لاعبين من رجال روما، وبعد خروجه اشتد الهجوم من الجيالوروسي ما أدى لإحراز روما هدفين في الدقائق 81 و84.

وخلال هذا التقرير يستعرض موقع لقطات أبرز لقطات من مباراة ليفربول وروما في دور قبل نهائي التشامبيونز ليج :

1- إصابة أوكسليد تشامبرلين :

6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما
6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما

وتلقى فريق ليفربول صدمة مبكرة خلال مجريات شوط المباراة الأول، بعدما أصيب نجم خط الوسط أليكس أوكسليد تشامبرلين، وخرج اللاعب متجهًا إلى غرف خلع الملابس وسط تصفيق حار من جانب جماهير الريدز.

وأشار الجهاز الطبي لليفربول أن تشامبرلين تعرض لإلتواء قوي في أربطة الركبة اليمنى، بعد احتكاكه في كرةة مشتركة مع ظهير أيسر روما، ألكسندر كولاروف، بينما اضطر يورجن كلوب، مدرب ليفربول لاستبدال تشامبرلين وإشراك اللاعب الولندي جورجينيو فينالدوم.

2- وفاء محمد صلاح :

6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما
6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما

قدم النجم المصري محمد صلاح لوحة رائعة مفعمة بالوفاء الليلة داخل معقل “الأنفيلد”، حيث أحرز هدفي ليفربول في شوط المباراة الأول في شباك روما “فريقه السابق” ورفض الاحتفال بأهدافه.

6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما
6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما

وبعد إحرازه الهدف الثاني أشار لجماهير روما المتواجدة في الإنفيلد بإشارات الإعتذار، ليقدم سلوك استثنائي فريد يدل على وفاءه الكبير لفريقه السابق وجماهير الذئاب التي طالما وغنت بإسمه في الأليمبيكو.

3- بعد هدفيه.. صلاح أول لاعب إفريقي يسجل 11 هدف في التشامبيونز ليج :

ووفقًا لما أعلنته شبكة “أوبتا” الخاصة بالإحصائيات العالمية، فأن محمد صلاح يعد أول لاعب إفريقي يسجل 11 هدفًا دفعة واحدة في دوري أبطال أوروبا في موسم واحد بعد هدفيه في شباك روما الإيطالي الليلة، وتخطى صلاح بذلك رقم الكاميروني صامويل إيتو، صاحب الـ 8 أهداف في بطولة التشامبيونز ليج عام 2010.

وأكدت الشبكة، أن محمد صلاح أحرز في كافة المباريات التي شارك فيها مع ليفربول في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم، ليتساوى بذلك مع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد، مؤكدة أنه لا يوجد لاعب سجل أكثر من صلاح في مباريات متتالية للريدز.

4- محمد صلاح أكثر نجوم ليفربول صناعة للأهداف :

على الرغم أنه بات هداف ليفربول في التشامبيونز ليج، حيث يحتل وصافة الترتيب بين هدافي البطولة الأوروبية برصيد 11 هدفًا، إلا أنه قام الليلة على ملعب “الأنفيلد” بصناعة هدفي ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو بطريقة أكثر من رائعة.

5- رابع “لوب” لصلاح في أقل من أسبوعين :

6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما
6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما

حيث أحرز النجم المصري محمد صلاح هدفه الثاني في شباك حارس مرمى روما، أليسون باكير، على طريقة “اللوب”، ويعد هذا هو الهدف رقم 4 في أقل من أسبوعين بنفس الطريقة للنجم المصري، وكانت أخر أهدافه بهذا الشكل في شباك وست بروميتش الإنجليزي في البريميرليج السبت الماضي.

6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما
6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما

6- موقف كوميدي لحكم الراية :

6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما
6 لقطات من حفلة ليفربول أمام روما

حيث اضطر حكم المباراة، الألماني فيليكس برايش لإيقاف مجريات شوط المباراة الأول تمامًا في الدقيقة الخامسة بسبب واقعة كوميدية من بطولة الحكم المساعد الثاني “ستيفان لوب” بسبب راية التسلل المكسورة الذي فشل في تبديلها بأخرى سليمة ولم يحتسب تسلل في إحدى كرات ليفربول الهجومية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى