اسماء ادوية الصداع

ينصح الأطباء باستعمال ادوية الصداع للحد منه أو تخفيف أثاره، ويُعرف الصداع بأنه شعور الشخص بألم شديد في أي جزء من الرأس سواء كان أحد جانبي الرأس أو في جانب واحد، وهو من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا بين الأفراد في كافة أنحاء العالم، ويعتبر عرض وليس مرض.

ويمكن تقسيم الصداع إلى نوعين رئيسيين، الأول يضمن الصداع النصفي والصداع التوتري، ويظهر بشكل كبير أثناء مرور الشخص بمشكلة أو اضطراب أو توتر وضغط نفسي كبير.

أما النوع الثاني، هو الصداع الثانوي، ويحدث بسبب وجود مشكلة صحية في الجسم قد تؤدي إلى معاناة الشخص بالصداع كأحد أعراض هذه المشكلة.

ما هي أنواع الصداع ؟

وتتعدد أنواع الصداع لذلك توجد نشرة طبية تحتوي على ادوية الصداع الخاصة بكل نوع، ومن هذه الأنواع:

ما هي أسباب الصداع ؟

أشهر أسماء ادوية الصداع

تتعدد أنواع ادوية الصداع وفقًا لكل نوع من أنواعه، ومنها:

أدوية خاصة بالصداع النصفي :

طرق أخرى لعلاج الصداع في المنزل

تتعدد طرق التخلص من الصداع بعيدًا عن تناول ادولة الصداع الخاصة بكل عرض، ومنها:

تناول المياه بكثرة، فقد يكون الصداع نتيجة معاناة الشخص من الجفاف، حيث يحدث الصداع في بعض الأوقات لنقص السوائل داخل الجسم، والمعروف أن شرب المياه تساهم في تخفيف أعراض الصداع.

تناول مكملات فيتامين ب : ويقوم فيتامين “ب” بدور بارز في تصنيع النواقل العصبية تحديدًا وتحويل الأطعمة التي يستهلكها الجسم إلى طاقة، وأكدت الدراسات المختلفة أن هذا الفيتامين يقلل من الإصابة بالصداع ويخفف من شدته.

الكمادات الباردة تساعد في التخفيف من حدة الصداع، ويقوم المصاب بوضع قماشة مبللة بالمياه الباردة على الرأس والعنق حيث تقوم بإبطاء التوصيل العصبي وتحفيف الالتهابات ولها قدرة على قبض الأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية الصداع النصفي

Exit mobile version