آخر الأخبار

خبير تغذية يكشف فوائد جديدة مذهلة للكرنب في التجميل

قال الدكتور عادل عبدالعال نائب رئيس أكاديمية أونتاريو بكندا، أن الكرنب من الخضراوات الورقية التى تتميز بمذاقها الطيب وشكلها المختلف فضلا عن ذلك فإنه يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم ، كما أنها تحمى من الأمراض المختلفة.

وأضاف، الطب البديل يعود أصله التاريخي إلى الفراعنة، إذ أنهم كانوا أول الأشخاص الذين تحدثوا عن الطب البديل، مُشيرا إلى أن الهدف هو نشر الثقافة الصحية والوعي الصحي، فضلا عن تقليل الاستيراد وتحضير مستحضرات طبية من الأشياء المنزلية.

وأشار “عبدالعال”، خلال لقائه في برنامج “يلا نعيش” المذاع على فضائية “الصحة والجمال”، الذي تقدمه الإعلامية ميريهان حمدي، إلى أن خضار “اللفت” مفيد لتشققات القدم، بالإضافة إلى الكرنب من أفضل المضادات للسرطان، ويساعد على التخسيس، موضحا إلى أن المواد الذي يحتوي عليها واحدة من الأغذية المضادة للاكسدة ومفيد للتجميل الداخلي والخارجي والبشرة.

وأكد أن للملفوف بنوعيه الأبيض والأحمر عدد من الفوائد، فمن أهمّ هذه الفوائد أنه مصدر مهم لفيتامينات ” ك” و ” س”، ويتميّز الملفوف الأبيض بأنه لا يحتوي على سعرات حرارية، كما يحتوي على عدد من البروتينات، والألياف والمعادن وأهمّها الحديد والفسفور، كما توجد فوائد أخرى للملفوف أهمها:

يحتوي على الحديد الذي يُسهم في علاج فقر الدم. يُعتبر غذاءً مُهمّاً لمن يتبعون الحمية الغذائية “الرجيم”، هذا لأنّه لا يحتوي على سعرات حرارية، ويُخلّص من الكرش، كما أنّ به ألياف تمنح الشخص شعوراً بالشبع لفترات طويلة.

يُسرّع عملية الهضم، كما أنّه يعالج الاضطرابات المتعلقة بالمعدة. مفيد للسيدات الحوامل، خاصّةً في الأشهر الأولى للحمل. يزيد من نموّ الشعر والأظافر. يحتوي الملفوف على مضادات الأكسدة؛ الأمر الذي يجعله مهمّاً في علاج مرض السرطان على مختلف أنواعه، وعلى رأسها سرطان الثدي.

يحتوي على فيتامين “ب” المهم في الحفاظ على الذاكرة ويقلل من النسيان. مغلي الملفوف يُفيد لعلاج التهابات القصبات الهوائية، ونزلات البرد الشديدة. يُمكن استخدام الملفوف الأبيض المسلوق لعلاج حروق الجلد، وذلك من خلال وضع الأوراق المسلوقة فوق الحرق.

شاهد أيضا:
خبير تغذية: هذه الوصفات تمنع انتكاس مرضى الكبد والسكر.. فيديو

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى