اسماء ادوية الفشل الكلوي

يوجد العديد من ادوية الفشل الكلوي في مصر، وتعالج قصور الكلى الحاد أو المزمن الذي حدث بشكل مفاجئ وسريع بسبب نقص شديد في وظائف الكلى.

وتعتبر الكلى من أكثر أعضاء الجسم أهمية، خاصة وأنها تقوم بتصفية الدم وإزالة السموم منه وترسلها إلى المثانة للتخلص منها عن طريق التبول، ويحدث الفشل الكلوي عندما يحصل قصور في وظائف الكليتين من خلال عدم قدرتهما على تصفية الدم وإزالة السموم منه.

ويحدث الفشل الكلوي لأكثر من سبب، مثل: التعرض للملوثات السامة أو الملوثات البيئية المختلفة، أخذ دواء غير مناسب، الإصابة بمرض مزمن يعيق عمل الكلى، إصابة المريض بجفاف شديد نتيجة عدم تناول السوائل بكميات كافية، هجوم فيروس أدى لإصابة الكلى مباشرة، ما يجعل الجسم ملئ بالسموم التي تؤدي إلى الفشل الكلوي.

كما يمكن حدوث الإصابة بالفشل الكلوي المزمن نتيجة ارتفاع معدلات البول في الحالب عن الطبيعي، نتيجة وجود مشكلة في الحالب أو عيب خلقي به، كما تحصل الفشل الكلوي بسبب حبس البول لفترات طويلة ما يؤدي لتراكم الالتهابات البكتيرية التي تعمل على تحطيم نسيج الكلية والنخاع الخاص بها وتسبب الفشل الكلوي المزمن.

ما هي أسباب الإصابة بالفشل الكلوي ؟

تختلف الأسباب المؤدية للإصابة بمرض الفشل الكلوي، والتي تشمل :

أعراض الإصابة بمرض الفشل الكلوي ؟

هناك أعراض لا تظهر مباشرة في المرحلة الأولى من المرض، والفشل الكلوي يعتبر من الأمراض المفاجئة التي تضر الإنسان دون أن يشعر، ومن هذه الأعراض :

ما هو علاج الفشل الكلوي المزمن ؟

ما هي ادوية الفشل الكلوي ؟

  1. الإنقاذ البيروتوني : ويتسم هذا النوع بسهولته وقلة تكلفته، ويتم اعتبار الغشاء البريتوني كحاجز أو فاصل بين سائل الإنقاذ المعتمد عليه في الغسيل الكلوي والدم.
  2. الإنقاذ الدموي وهي طريقة “الديالي” حيث يتم إخراج الدم من جسم المريض وتمريره عبر جهاز الإنقاذ بعد فصل سائل الإنقاذ عن الدم بغشاء رقيق ومن ثم يتم إعادة الدم إلى جسم المريض.

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية الوسواس القهري

Exit mobile version