اسماء ادوية القيء للحامل

يمكن استخدام بعض الأدوية أثناء فترة الحمل، منها ادوية القيء للحامل للحد من شعور بعض السيدات خلال الأشهر الأولى للحمل بالغثيان المستمر والذي قد يسبب إزعاج كبير لديهن.

وتصاب السيدات الحوامل بمجموعة من الأمراض أثناء الحمل لكن تخشى أغلبهن في تناول الأدوية خوفًا من إلحاق أي ضرر بالجنين، وتُصنف بعض الأدوية بالخطيرة وغير الآمنة تمامًا على الحمل.

وينصح الأطباء عمومًا الحوامل بتجنب تناول الأدوية خلال فترة الحمل خاصة الأشهر الثلاثة الأولى، حيث تكون لها تأثيرات قوية على تكوين الجنين وصحته، وقد تصل إلى عيوب وتشوهات خلقية أو الإجهاض.

ما هي أسباب القيء في الحمل

نصائح لتقليل القيء عند الحوامل

ما هي ادوية القيء للحامل ؟

تضطر أغلب السيدات لاستعمال ادوية القيء للحامل للحد من تكرار حالات الغثيان الشديدة التي تلاحقها في الأشهر الأولى تحديدًا من الحمل ، ومنها :

ما هي الفيتامينات الهامة للحوامل ؟

ينصح الأطباء ببعض الفيتامينات للسيدات خلال فترة الحمل، لتحقيق الاستفادة الكبرى للسيدات خلال فترة الحمل حال وجود خلل في الفيتامينات ، ومنها :

ما هي الأدوية الخطيرة على الحمل ؟

يجب عند تناول السيدات الحوامل لبعض الأدوية استشارة الطبيب الخاص بها، لمعرفة آثاره الجانبية وإمكانية تناوله دون حدوث تأثير على صحتها وصحة الجنين أم لا، ومن الأدوية الممنوع استخدامها خلال الحمل :

ما هي المضادات الحيوية الممنوعة للحوامل ؟

يجب العلم أن المضادات الحيوية قد تؤدي لحدوث تشوهات للجنين بدرجات مختلفة، ومن المضادات الحيوية الممنوعة للحامل :

الفيتامينات الممنوعة على السيدات الحوامل

يُمنع تناول الأدوية التي تحتوي على مشتقات فيتامين أ، وتحديدًا التي تستخدم لعلاج حب الشباب والأمراض الجلدية بعد ثبوت أنها المسبب الأكبر لحدوث تشوهات للجنين.

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية المهدئات

Exit mobile version