اسماء ادوية المهدئات

يستعمل الكثيرون ادوية المهدئات رغبة في استرخاء الأعصاب والحصول على قسط وفير من النوم بمعدلات منتظمة، بجانب التخلص من آثار الاكتئاب والأرق والبعد عن مسببات القلق والتوتر.

يوصي الأطباء بضرورة استخدام ادوية المهدئات وفقًا للجرعات المحددة لكل دواء، خاصة وأن الجرعات الزائدة قد تسبب الإدمان حيث يتم إدراك بعض من هذه الأدوية ضمن قائمة المخدرات، كما يمكن أن تسبب الجرعات المتكررة الإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة.

ما هي العقاقير المهدئة ؟

تستخدم ادوية المهدئات عادة لعلاج حالات القلق والتوتر وبعض من نوبات الصرع، ومن هذه الأدوية : “الليبرويوم” “الفاليوم” “الاتيفان” و”الروهينول” و”الكورال” و”البندراكس” و”الكويتان” و”أبو صليبه”، ومع تكرار هذه الأدوية لفترات طويلة قد تصل إلى الإصابة بالإدمان الشديد وعدم القدرة على النوم بدونها.

ما أنواع ادوية المهدئات ؟

هنا نوعين من ادوية المهدئات يتم استخدامهم على نطاق واسع، وهما :

وتوجد أنواع أخرى من المهدئات، مثل مجموعة “الباربيتيورات” وهي أملاح حامض الباربيتوريك، وهي منتجات قصيرة الأمد جدًا وينتج عنها أدوية : “الهيكسوباربيتال، الميثوهكسيتال، والثيوبنتال”.

كما يوجد من هذه المجموعة أدوية قصيرة أو متوسطة المفعول، ومنها : “الامورباربيتال” و”البوتاباربيتال” و”السيكوباربيتال”، كما يوجد منها الأدوية طويلة الأمد وهي : “الفينوباربيتال” و”المثيوباربيتال” و”الميثاباربيتال”.

متى يمكن استعمال ادوية المهدئات ؟

أضرار ادوية المهدئات ؟

أسماء ادوية المهدئات ؟

ما هي مخاطر الإفراط في المهدئات ؟

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية المغص للاطفال الرضع

Exit mobile version