اسماء ادوية امراض القلب

تتجسد دور ادوية امراض القلب في علاج الأعراض الأكثر شيوعًا وتأثيرًا على وظائف القلب الطبيعية، وتعتبر من أخطر الأمراض التي قد تصيب الأشخاص.

وقد تؤثر أمراض القلب على أي وظيفة من وظائف القلب أو أي جزء منه وفقًا للأعراض التي تصيب الأشخاص، لكن أشهرها على الإطلاق وأكثرها انتشارًا بين مرضى القلب: “متلازمة الشريان التاجي” والمعروفة علميًا بـ”المتلازمة الإكليلية”.

وينبغي العلم، أن الأوعية الدموية التاجية هي المسؤول الأول عن توصيل الدم إلى القلب، وأي انسداد بها أو تراكم دهون أو كالسيوم أو غيره يؤدي إلى تصلبها وعدم أدائها لوظائفها بشكل سليم، ما يؤدي بدوره إلى إصابة القلب بمجموعة من الأمراض الخطيرة.

كيف يصبح القلب عرضه للإصابة بالأمراض الخطيرة ؟

في البداية يحدث تراكم طبقة من الكالسيوم والدهون داخل الأوعية الدموية التاجية التي تقوم بتوصيل الدم إلى القلب، ما يؤدي إلى تصلبها ما يؤدي إلى عدم قدرتها على الانقباض نظرًا لتضيّق الأوعية الدموية التاجية ما يعيق قيام القلب بوظائفه.

كما أن عدم وصول الدم إلى عضلة القلب تحديدًا يؤثر على قدرتها على الانقباض ما يسبب هبوط مؤقت أو دائم بسبب تراجع ضخ الدم إلى أعضاء حيوية في الجسم، وهو ما يسبب الإصابة بمضاعفات خطيرة مثل : الإصابة بالذبحة الصدرية.

ما هي أسباب الإصابة بأمراض القلب ؟

ما هي أعراض الإصابة بأمراض القلب ؟

أمراض القلب تحديدًا تتطلب تدخل طبيب مختص لتحديد نوع المرض المسبب للأعراض التي يشعر بها المريض، لتحديد نوعية ادوية امراض القلب الخاصة بمرضه، ومن هذه الأعراض :

أعراض تدل على وجود عيب خلقي في القلب

أعراض أمراض القلب الناتجة عن ضعف عضلة القلب

يؤدي ضعف عضلة القلب إلى عدم قدرة القلب على الانقباص والانبساط بسهولة لتأدية دوره الطبيعي، ومن أعراضها :

ما هو تلوث القلب وأعراضه ؟

قد يحدث تلوث في القلب نتيجة التعرض لبعض المؤثرات، ومن أنواعه :

أما عن أعراض الإصابة بتلوث القلب :

ما هي ادوية امراض القلب ؟

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية المسكنات

Exit mobile version