اسماء ادوية لتقوية المناعة

يتناول الأشخاص ممن يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ادوية لتقوية المناعة بطرق مختلفة، غير أن هناك بعض الأدوية الخاصة بالمناعة تعمل بقوة على الحد من بعض أنواع السرطان.

أهمية تقوية جهاز المناعة ؟

ينبغي الاهتمام باستمرار على تقوية الجهاز المناعي لديك من أجل الحفاظ على الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض المتكررة، فكثرة الإصابة بالأمراض تساهم بقوة في ضعف الجهاز المناعي بحيث يكون غير قادر على مكافحة المرض ويبقى المرض لفترة طويلة في الجسم.

حيث أن جهاز المناعة يجب أن يكون قوي ويعمل بكفاءة كي يتمكن من علاج المرض خلال فترة قصيرة جدًا من أجل التعافي وبناء أجسام مضادة لأي فيروس أو عدوى تهاجم الجسم.

أطعمة تزيد من كفاءة جهاز المناعة

يمكن زيادة كفاءة جهاز المناعة بتناول مجموعة من الأطعمة، بدلًا من استعمال ادوية لتقوية المناعة في حالة عدم رغبة الشخص في تناول الأدوية بكثرة، ومن هذه الأطعمة :

ادوية لتقوية المناعة وتساعد في علاج سرطان الرئة

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة New England Journal of Medicine، أن هناك مجموعة ادوية لتقوية المناعة تساهم بقوة في علاج مرض سرطان الرئة، كما تساعد مرضى هذا النوع من السرطان على العيش فترة أطول دون تقدم المرض لديهم.

وتمت هذه الدراسة على حوالي 616 شخصًا ممن يعانون من سرطان الرئة في 118 منطقة متفرقة، كما أن المشاركون لم يخضعوا لعلاج السرطان قبل مشاركتهم في هذه التجربة.

وتحدثت قائدة هذه الدراسة الحديثة، “لينا غاندي”، لتؤكد بأن الجمع بين دواء Pembrolizumab الخاص بتقوية المناعة والعلاج الكيميائي كان الأكثر فاعلية من الاعتماد على العلاج الكيميائي فقط، وأكدت الباحثة بأن مرضى سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة وغير الحرشفية استفادوا من أدوية تقوية المناعة مع العلاج الكيميائي بشكل كبير.

طرق مختلفة لتقوية المناعة في الجسم

قد يرفض بعض الأشخاص استخدام ادوية لتقوية المناعة لتعويض بعض العناصر الغير موجودة في أجسامهم، خاصة وأن هناك العديد من الطرق لتعزيز المناعة ومنها :

أسماء ادوية لتقوية المناعة

قد يهمك أيضًا :

اسماء ادوية الكبد في مصر

Exit mobile version