أخبار الاقتصاد

معلومات عن 3 قروض بالبنك الاهلي والتسديد على 12 سنة

بعد أزمة روسيا وأوكرانيا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.. والتي كان بينها التضخم، بدأت البنوك المركزية العالمية في رفع اسعار الفايدة، وهو ما تسبب في اتخاذ البنوك المركزية في الدول النامية أو الناشئة في اتخاذ قرار برفع سعر الفائدة، وهذا يؤثر بالتأكيد على القروض، ولكن في مصر بعد تثبيت الفايدة.. هل تأثرت القروض الشخصية ؟

آخر اجتماع للجنة السياسة النقديـة في البنك المركزي المصري، قررت اللجنة الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة.. وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي، 11.25%، 12.25%، 11.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75%.

وفي البنوك.. يصل أعلى قيمة للقرض الشخصي إلى 3 ملايين جنيه.. وهذا ما يقدمه البنك الأهلي المصري.. والبنك التجاري الدولي وبنك مصر.. في حين بلغت أقل فايدة على القروض الشخصية 5%.. وهذا على القروض التي يقدمها البنك الزراعي المصري لدعم المزارعين.

ومن الطبيعي ان معدلات الفايدة تكون مختلفة من بنك لآخر.. كما أن اشتراطات الحصول على القروض الشخصية بين كافة البنوك بتكون مختلفة.. وهذا يرجع لطبيعة الوظيفة وحجم الدخل وعدد سنوات السداد وقيمة القسط الشهري للسداد.

وكل بنك له مميزاته الخاصة اللي بينفرد بيها عن غيرها من البنوك.. وهذا لكي يجذب العملاء له في ضوء المنافسة القوية بين البنوك.. وارتفاع أسعار الفائدة من شهر مارس الماضي.

وطبعا المنافسة القوية بتكون بين البنك الأهلي المصري.. والتجاري الدولي.. والمصرف المتحد، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك QNB الأهلي، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك قناة السويس، وميد بنك، وبنك الاستثمار العربي، والبنك الزراعي.

 قروض البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي يقدم قروض شخصية بضمان تحويل الراتب، وهناك 3 أنواع من القروض، الأول للعاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام، وهنا الحد الأقصى للقرض يكون 3 مليون جنيه، ولمدة 12 سنة، ويقدم عدة ميزات للعميل، منها: تأمين على الحياة والعجز الكلي، وحساب جاري مجانا وبدون ضامن، وبدون مصاريف استعلام ائتماني.

والقروض تشمل أيضا قرض العاملين بشركات قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، وتصل مدة القرض إلى 12 سنة، بحد أقصى 3 مليون جنيه في حالة ضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة.

كما أنن قروض البنك الأهلي التي تكون بضمان تحويل الراتب، تشمثل قرض العاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة بالبنك، بمبلغ 2 مليون جنيه، لمدة 12 سنة وبحد أقصى 3 مليون جنيه بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة.

والبنك بيتيح عدة قرض بدون ضمان تحويل المرتب.. منها قرض العاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام، بمبلغ يصل إلى 200 ألف جنيه، ولمدة 4 سنوات، بميزة تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانا وبدون ضامن.

كما أن البنك يطرح قرض العاملين بشركات البترول والغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، بقيمة نص مليون جنيه على 4 سنوات، وبدون ضامن، بالإضافة إلى قرض العاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة في البنك، بمبلغ 750 ألف جنيه، ولمدة تصل إلى 5 سنوات، بدون ضامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى