فن و مشاهير

” تيتة رهيبة ”  شخصية مصرية مؤثرة داخل منهج الصف السادس الابتدائي ..والتعليم تكشف الحقيقة 

تيتة رهيبة داخل منهج الصف السادس الابتدائي».. هكذا تضمن منهج الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2024، الحديث عن مسيرة الفنانة سميحة أيوب كشخصية مصرية مؤثرة.

حيث تضمن الكتاب صورة الفنانة بداخله ، حيث القي الدرس الضوء علي تاريخ نشأتها ودراستها بالمعهد العالي للسينما ، وأبرز المناصب التي تولتها في إدارة المسرح ، وأهم إنجازاتها ومشاركتها في أكثر من 300 عمل.

وقيامها بالعديد من الأدوار منها الأدوار التلفزيونية: دور الفتاة الخجولة الهادئة في المسلسل الإذاعي «سمارة»، ودور الحماة الطيبة في المسلسل التلفزيوني «إجازة مفتوحة»، اضافة الي الأدوار السينمائية: دور الجدة المتحكمة في فيلم «تيتة رهيبة ، و الأدوار المسرحية،والذي كان اهتمامها الأكبر بالمسرح مثل: مسرحية «يا سلام سلم الحيطة بتتكلم، حيث لعبت دور امرأة عادلة ومحقة، ومسرحية «الناس اللي في التالت» حيث لعبت دور أم تعاني من مشكلات عائلية.

الأمر الذي قوبل خلال الساعات القليلة الماضية بأثارة حالة من السخط و الجدل الواسعة بين اوساط المعلمين واولياء الامور عبر صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، نتيجة لتضمين منهج الصف السادس الابتدائي الدرس تحت عنوان «شخصيات مصرية مؤثرة» يتحدث عن مسيرة الفنانة سميحة أيوب ، ومشوارها الفني .

وأثارت الصورة المتداولة من صفحات الكتابـ ردود افعال وتعليقات عديدة علي موقع التواصل الاجتماعي حول الصورة، حيث قال أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي ، معلقا علي الصورة ، ماذا قدمت سميحة أيوب لمصر حتي يذكر اسمها في كتاب مدرسي ، وعلق اخر ” تيتة رهيبة في منهج الصف السادس الابتدائي (الجديد).. ومينفعش نذاكر تيتة رهيبة ونغفل عن الضوء الشارد “.
من جانبها كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة إضافة صورة الفنانة سميحة أيوب ومعلومات عنها بالمناهج الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024 .

حيث اوضحت أن صورة الفنانة موجودة بالفعل فى منهج الصف السادس الابتدائى فى كتاب المهارات والأنشطة ضمن نشاط المسرح وهذا نموذج ضمن نشاط المسرح بمادة المهارات والأنشطة للطلاب.

وأكدت المصادر أن هذا يُعد شىء طبيعى داخل منهج المهارات والأنشطة للطلاب، مشيرة الي أن هناك نماذج من الشخصيات المصرية الذين لهم دور وتاريخ كبير  موجودة فى المناهج الدراسية وهذا الأمر ليس بجديد فى المقررات الدراسية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى