آخر الأخبار

مصدر يكشف حقيقة رفع أسعار البنزين اليوم الجمعة

علق مصدر حكومي بارز مساء الخميس، على الأنباء المتداولة حول رفع الدعم عن الوقود – اليوم الجمعة – موضحًا ان تلك الأنباء غير صحيحة.

وشدد المصدر في تصريحات له على أن كل ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية عار تمامًا عن الصحة.

وأضاف المصدر – رفض ذكر اسمه – أن أي حديث عن نسب أو أسعار جديدة للوقود، لا أساس لها بالمرة، وحال إقرار أي زيادات في أسعار المواد البترولية، سيجري إعلانها على الفور لوسائل الإعلام.

وجدير بالذكر أن قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود يأتي تنفيذًا لشروط صندوق النقد الدولي الخاص بقرض الـ12 مليار دولار، ومتوافقا مع الموازنة العامة الجديدة التي تستهدف فيها الحكومة خفض الدعم الموجه للمحروقات لصالح زيادة في الدعم الموجه للسلع التموينية.

كما تخطط الحكومة لخفض الدعم الذي تقدمه لمواد الطاقة في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2018-2019، إلى 89 مليارا و75 مليون جنيه، مقابل نحو 120 مليارا و926 مليون جنيه متوقعة في العام المالي الجاري، بانخفاض نحو 26%.

كانت الحكومة قد رفعت أسعار المواد البترولية مرتين خلال العامين الماضيين، الأولى في نوفمبر 2016 بالتزامن مع تحرير سعر الصرف، والأخرى في نهاية يونيو 2017، وذلك ضمن خطة تستهدف إلغاء دعم الطاقة فيما عدا البوتاجاز بنهاية يونيو 2015، بحسب برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى