صحة و طب

وصفات لتطويل وتنعيم الشعر

وصفات لتطويل وتنعيم الشعر ، يعتبر الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها ومكمل نظهرها الخارجي فلذلك يهتم به جميع البنات والسيدات باستمرار ويعتنون به لتطويله وتنعيمه.

ويلجأ الكثير من البنات والسيدات لمراكز التجميل وسنتر السيدات للاهتمام بجمالهم وتغيير مظهر شعرهن بشكل دائم، وينفقون مبالغ باهظة ويضطرون إلى استخدام مواد غير طبيعية ومضرة لتجميل شعرهن، بالرغم من وجود الكثير من المواد الطبيعية الموجودة بالمنزل ورخيصة الثمن ومفيدة جدا للشعر وتعمل على تطويله وتنعيمة بصورة طبيعية جدا.

فإليكم وصفات لتطويل وتنعيم الشعر:-

زيت الزيتون والخروع:-
يمكنك عزيزتي استخدام زيت الزيتون وزيت الخروع لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه، فينبغي استخدامه قبل الاستحمام وتركه على الشعر لعدة ساعات قليلة ووضع غطاء ساخن على الشعر، ثم قومي بشطفه جيدا .

الليمون وزيت الزيتون:-
قوم سيدتي بخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون أو جوز الهند بنسبة 1 إلى 2 على حسب طول الشعر وكثافته، ثم قومي بتوزيع الخليط بالتساوي على فروة الرأس والشعر بالكامل، ثم قومي بغسل شعرك بهدوء وبانسيابية بالشامبو بعد نصف ساعة أو ساعة إلا ربع من توزيع الزيت على الشعر، وكررى العملية مرة أو اثنتين فى الأسبوع.

زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة كثافته :
تعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة جدا لتطويل الشعر وزيادة كثافته بشكل سريع، وهو من اكثر الزيوت استخدامًا فى وصفات لتطويل الشعر، كما أنه يحارب القشرة والتهابات فروة الرأس بشكل كبير.
طريقة الاستخدام:قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الخروع والشعر لدة نصف ساعة أو ساعة إلا ربع بالشامبو جيدا، ثم قومي بتسريحه بهدوء وانسيابية.

زيت الزيتون والثوم المجروش:-
يعتبر الثوم من أكثر مايفيد الشعر ويعمل على تكثيفه بسرعة في أقصر وقت، ويمكن استخدامه بجانب زيت الزيتون الذي يعتبر واحد من أهم الزيوت الطبيعية والمفيدة لشعر المرأة، قومي بإحضار زجاجة متوسطة الحجم وضع بعا القليل من زيت الزيتون المخلوط بالثوم المجروش واتركيهم واستخدميهم ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير البطاطس لتطويل الشعر :-
قومي بتقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة وقومي بعصرها في الخلاط المنزلي، ثم قومي بتوزيع عصير البطاطس على فروة رأسك بانسيابيه وبانتظام واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشفط شعرك بالماء مع استخدام القليل من الشامبو الخفيف.

وصفة الموز والعسل النحل الأبيض لتطويل الشعر :-
قومي بهرس موزة ناضجة وطازة وقومي بتوزيعها على الشعر كمرطب بانتظام وانسيابية، ويمكنك خلطها بالعسل أو الحليب واستخدامهم كماسك للشعر بصفة يومية لترطيب الشعر وتنعيمه.

استخدام زيت فيتامين E لتطويل الشعر :-
تعتبر الفيتامينات من أهم العناصر الضرورية لنمو الشعر وزيادة كثافته بشكل ملحوظ، وخاصة زيت فيتامين E يساعد على تطويل الشعر بشكل ملحوظ، يجب استخدامه كتدليك فروة رأسك به وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح التالي بشامبو خفيف.

وصفة زيت الزيتون مع عشب الكمون :
قومي بنقع الكون في زجاحة متوسطة الحجم بها القليل من زيت الزيتون أو زيت الخروع لمدة 24 ساعة، وقومي بتوزيع الخليط على شعرك لمدة ليلة كاملة، ثم قومي بغسلها بعد 15 دقيقة بشامبو خفيف.


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق