آخر الأخبار

إذا كنت تريد انقاص وزنك .. فهذا هو السر الخفي لنجاح «الرجيم»

كثير من الأشخاص يريدون انقاص وزنهم ويتبعون الحميات الغذائية ومع ذلك لا تستجب اجسامهم إلى ما يسمونه “الرجيم” وخصوصًا السيدات، ولكن ما كشفه الأطباء اليوم سيجعل بعد ذلك أمر انقاص الوزن سهل للغاية.

وكشف الدكتور محمد خيري استشاري علاج السمنة والنحافة والتغذية العلاجية في تصريحات صحفية أن السبب الخفي وراء عدم استجابة الأجسام إلى الحميات الغذائية هو نقص فيتامين “د”، والذي يلعب دورا هاما في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

وأشار خيري إلى فوائد فيتامين د والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، الذي أثبتت الدراسات أهميتة لزيادة حرق الدهون وتخفيف الوزن، كما أن له دورا مهما لحساسية الخلايا للأنسولين، مضيفا أن تناول جرعات منتظمة منه يساعد في ضبط مستويات سكر الدم، وبالتالي عدم مقاومة الخلايا للأنسولين.

وربط الدكتور بي نقص هذا الفيتامين وبين الاحساس بالشبع، حيث أوضح أن نقص فيتامين د يؤدي إلى اضطراب أداء هرمون “ليبتين” وهو هرمون الشبع الذي ينتج في الخلايا الدهنية.

وذكر الدكتور أن الأسماك الدهنية مثل السالمون والسردين والتونة وزيت السمك والفطر والحليب كامل الدسم ومنتجات الألبان والبيض وعصائر الليمون وكبد لحم البقر، وكذلك رقائق الحبوب مدعومة بفيتامين “د”، وأ النسبة الطبيعية لفيتامين د تتراوح من 30 الي 80 نانوجرام/مللي ليتر، بالإضافة إلى ضرورة تعرض الكبار والصغار لأشعة الشمس بصفة دائمة لإحتوائها على الفيتامين ذاته.

شاهد أيضا..

بعد أكثر من نصف قرن.. خبراء يعثرون على حاملة طائرات غارقة «صور»

استقرار أسعار الذهب اليوم الجمعة .. والجرام عيار 21 يسجل هذا الرقم

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى