طب

دراسة: طهي الخضروات يفقدها العديد من عناصرها الغذائية

يتجه العديد من الأمهات إلى طهي الخضروات واستخدامها في العديد من المأكولات، ولكن لم يستخدمونها نيئة إلا القليل منها بل النادر، وهذا لم يكن الأفضل على الإطلاق، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الخضروات وهي مطبوخة تفقدها العديد من عناصرها الغذائية الهامة.

حيث وجد باحثون من جامعة أوتاجو في نيوزيلاندا، أن الأشخاص الذين يستهلكون الخضروات النيئة، تكون صحتهم أفضل، مقارنة بمن تناولوها بعد الطبخ، فالخضروات النيئة تحتوي على عناصر غذائية هامة تفقدها عند الطهي.

وشملت الدراسة 422 شخصًا بالغًا تترواح أعمارهم بين 18 و25، وأخذت الدراسة في الحسبان عدة أمور لدى العينة مثل: الحمية، والنشاط البدني ،والوضع الاجتماعي والاقتصادي.

ولم يحدد العلماء بدقة الطريقة التي تجعل بها الخضروات النيئة الناس أحسن مزاجًا، لكن الدراسة وجدت أن الجسم يمتص العناصر المغذية بشكل أسهل حين يتناول المرء خضروات غير مطبوخة.

وأوضحت الدراسة 10 خضروات وفواكه تساعد على تحسين المزاج منها : الطماطم، والفطر، والبصل الأحمر، ونبات الكرفس، والكرنب، والجزر، أما الفواكه التي يجري طبخها أيضًا في بعض البلدان، فينصح الخبراء بأكل الموز والتفاح والكيوي دون طبخ.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى