اخر الاخبارعاجل

أبرزهم أبو تريكة.. الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج 1529 شخصًا على قوائم الإرهاب

نشرت الجريدة الرسمية القرار الخاص بالدائرة 25 جنايات القاهرة، بإدراج 1529 شخصًا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، وذلك بعد طلب النيابة بإدراجهم تمهيدًا لإتهامهم في القضية رقم 620 لسنة 2018 حصر نيابة أمن الدولة العليا.

كما قررت المحكمة إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية أيضًا، ويأتي أبرز المدرجين في تلك القائمة، نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، والمرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف، وعمرو ذكي عضو مجلس الشعب السابق، وخيرت الشاطر، ويوسف القرضاوي وإبراهيم عصام العريان، وأسماء عصام العريان وغيرهم.

شاهد أيضا: فريق ليفربول يحتفل بمحمد صلاح في التدريبات بطريقة كوميدية.. صور

واستندت المحكمة في القرار الصادر مؤخرًا على تحريات نيابة الأمن الوطني التي تشير بتورط هؤلاء الأشخاص بتمويل جماعة الإخوان المسلمين.

وذكرت الجريدة، انه بتاريخ الاثنين الموافق 16 أبريل 2018، عرضت نيابة أمن الدولة على المحكمة مذكرة مؤشر عليها من النائب العام، يطلب فيها إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية وإدراج القياديين بها والمنتمين إليها الوارد أسمائهم بصدور هذا القرار على قوائم الإرهابيين.

شاهد أيضا: محمد صلاح يقترب من حصد جائزتين مع ليفربول

وتابعت، أنه بعد الإطلاع على مواد القانون قررت محكمة جنايات القاهرة إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية وإدراج المتهمين الوارد أسمائهم بالقرار وبالكشف المرفق بمذكرة من النيابة العامة على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات تبدأ بتاريخ صدور القرار في 19 أبريل 2018.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى