آخر الأخبار

القوات المسلحة تعلن البيان رقم 7 بشأن العملية الشاملة في سيناء.. فيديو

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، البيان رقم 7 بشأن العملية الشاملة في سيناء 2018، حيث واصلت قوات مكافحة الإرهاب تنفيذ مهامها القتالية لتظهير الأوكار الإرهابية في مناطق شمال ووسط سيناء.

وأشار البيان رقم 7، قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 11 هدفًا، بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بمداهمة تلك الأماكن.

وأضاف البيان، أنه تم القضاء على عدد 15 عنصر تكفيري، بعد تبادل الأعيرة النارية مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، كما تم ضبط عد من الأسلحة والذخائر واجهزة الاتصالات اللاسلكية بحوزتهم.

وأوضح البيان رقم 7، اكتشاف القوات المسلحة مركز إرسال أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية وتم تدميره.

كما تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وتدمير عدد 38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

وأعلن البيان رقم 7 أيضًا، تدمير عدد 181 عشة ووكر ومخزن جبلي، تم العثور بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وكذلك عدد 76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأكد البيان، أنه بالتزامن مع العملية الشاملة، تقوم القوات البحرية على امتداد السواحل، بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبة بها مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية، بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى