اخر الاخبارعاجل

المتحدث العسكري يكشف نتائج العملية الشاملة في سيناء 2018

قام المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، بعقد مؤتمر صحفي منذ قليل، لإعلان تفاصيل نتائج العملية الشاملة في سيناء 2018، حيث قدم شكره وتقديره إلى الشعب المصري العظيم على ثقته المطلقة بقواته المسلحة والشرطة.

وأوضح العقيد تامر الرفاعي، خلال المؤتمر الصحفي، أن حصيلة الشهداء بين جنودنا البواسل، 16 من أبطال القوات المسلحة كما أصيب 19 أخرين أثناء مداهمة البؤر الإرهابية منذ بدء العملية الشاملة في سيناء 2018 وحتى الآن.

وأضاف العقيد تامر الرفاعي، أن أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية يواصلون جهودهم وتضحياتهم حتى الآن للدفاع عن تراب الوطن ولحفظ استقراره وأمنه، كما شدد على ضرورة عدم الانسياق وراء أي أنباء مغلوطة وغير صحيحة تخص العملية الشاملة، وأن القوات المسلحة تصدر بيانات رسمية للإعلان عن تفاصيل العملية.

وتابع العقيد تامر الرفاعي، سرد نتائج العملية الشاملة في سيناء، والتي جاءت أبرزها:

تدمير 1907 أوكار للتكفيريين، والقضاء على 105 من الأفراد التكفيرية، وضبط 2829 للاشتباه فيهم بينما تم الإفراج عن عدد كبير منهم.

كما تم اكتشاف وتدمير مركزين إرسال ومركزين إعلاميين، واكتشاف وتدمير 157 عربة و387 دراجة نارية، وسيارة دفع رباعي، وتم ضبط 129 فرد خرطوش.

وضبط 471 عبوة ناسبة وكميات كبيرة من مادة TNT وC4، بالإضافة إلى تدمير 5 فتحات أنفاق في شمال سيناء، وضبط 461 فردًا حاولوا التسلل إلى داخل البلاد.

كما تم ضبط 116 مزرعة لنبات البانجو، و51.6 طن نبات مخدر، و2 مليون و150 ألف قرص مخدر.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى