اخر الاخبارعاجل

حقيقة إلغاء بطاقات التموين للمتخلفين عن التصويت في انتخابات الرئاسة

انتشرت شائعة فترة انتخابات رئاسة الجمهورية والتي أسدل الستار عليها أواخر مارس المنقضي، بأن البطاقات التموينية للمتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة سيتم إلغائها وسيوقع عليهم غرامة مالية قدرها 500 جنيه بسبب عدم تصويتهم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أكدت في ثالث أيام الانتخابات أنها ستفعّل أحكام القانون بشأن توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين لم يدلوا بأصواتهم خلال فترة الانتخابات الرئاسية على مدار الثلاث أيام، وذلك عملًا بالمادة رقم 43 من القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم الانتخابات.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممدوح رمضان، بأن وزير التموين نفى ما يتردد مؤخرًا بإلغاء بطاقات التموين للمتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم، مؤكدًا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة تمامًا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين أيضًا، أن قرار إلغاء بطاقة التموين من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية، لا يمكن إتخاذه لأي سبب، مؤكدًا أن الحالات التي يمكن إلغاء البطاقات فيها هي تخلي المواطن بإرادته عن البطاقة التموينية فقط لا غير، أو في حالة عدم صرف التموين بها لمدة 6 أشهر ستتوقف عن العمل بطبيعة الحال.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الاثنين الماضي، نتيجة انتخابات الرئاسة بفوز الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية لمدة 4 سنوات حتى عام 2022، بنسبة تخطت الـ 97%.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى