اخر الاخبارعاجل

سوريا الان.. بعد انتهاء الهجوم على سوريا.. تعرف أين يختبئ بشار الأسد؟

أشارت تقارير أمريكية اليوم السبت حول مكان اختفاء الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بعد الهجمات التي شنتها كل من القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية على مواقع عسكرية وبحثية سورية.

واستدلت صحيفة «ذا سياتل تايمز» الأمريكية بتصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، والتي أكدت فيها أن بلادها أبلغت الحكومة الروسية بموعد الهجوم قبل تنفيذه.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية في مؤتمر صحفي عُقد اليوم السبت في العاصمة باريس إن الحكومة الفرنسية أبلغت الروس مقدمًا بالضربات في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاعتراف من قبل «بارلي» يؤكد الأنباء المتداولة بشأن مغادرة الرئيس السوري بشار الأسد الأراضي السورية، ومن المرجح أنه غادر بطريقة سرية إلى الأراضي الروسية.

ويُذكر أن عدد من الصحف الأجنبية تطرق إلى مكان إقامة الرئيس السوري بشار الأسد بعد التهديدات الأمريكية بتوجيه ضرباتها العسكرية لسوريا مطلع الأسبوع الماضي، حيث قالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن الرئيس السوري بشار الأسد يختبئ في أحد المخابئ الروسية داخل قاعدة حميميم الجوية، والواقعة جنوب شرق مدينة اللاذقية في محافظة اللاذقية.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السوري غادر العاصمة دمشق بالفعل قبل العمليات العسكرية ضمن قافلة عسكرية روسية وأنه متواجد حاليًا في قاعدة حميميم الجوية التي يسيطر عليها الجيش الروسي.

شاهد ايضا.. بعد انتهاء العملية.. أول تعليق رسمي من سوريا على ضرب دمشق

ويُذكر أن كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أعلنوا فجر السبت، بدء ضربة عسكرية ضد سوريا، قالوا إنها ردًا على الهجوم الكيماوي في مدينة دوما الأسبوع الماضي.

ومن جانبها قالت وكالة الأنباء السورية «سانا» إن «هناك عدوان أمريكي فرنسي ضد سوريا»، وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى «لهذا العدوان».

شاهد ايضا.. في أول رد على الضربات.. الجيش السوري يهاجم مواقع أمريكية

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق من فجر السبت، خلال مؤتمر صحفي من وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» قراره بضرب أهداف في سوريا، وذلك بعد أسبوع من المشاورات المكثفة.

وكشف الرئيس الأمريكي من خلال مؤتمرًا صحفيًا عن عملية عسكرية جارية في سوريا بمشاركة فرنسا وبريطانيا في كلمة أمام الصحفيين في البيت الأبيض.

شاهد ايضا..

أول تعليق من رئيسة الوزراء البريطانية عن ضرب سوريا

أول رد فعل لروسيا على ضرب سوريا من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا

ضرب سوريا… ضربات صاروخية تستهدف معهد البحوث العلمية في برزة

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى