آخر الأخبار

15 سر من حياة مها أحمد.. تفاصيل مرض ابنها وسقوط فستان زفافها أمام المعازيم وعلاقتها بـ «الجن»

«بكابوظة السينما المصرية».. هكذا عرفها الجمهور منذ دخولها الحقل الفني، حيث خطفت الأنظار بخفة دمها منقطعة النظير، لتسيطر على الجمهور بقلبها.

فوفقًا لما ذكرته في تصريحات تليفزيونية سابقة، لم تكن فكرة دخولها عالم التمثيل مطروحة من الأساس، إلا أن الصدفة قادتها إلى أضواء الشهرة، حيث تخصصت في أداء الأدوار الكوميدية التي يحبها الجمهور، فاستطاعت الوصول بسهولة إلى قلوب المشاهدين.

ويستعرض موقع «لقطات» في التقرير التالي 15 سر من حياة مها أحمد:

نشأتها

ولدت الفنانة الكوميدية مها أحمد في القاهرة عام 1974، حيث تبلغ من العمر 43 عامًا، وبالرغم من الشائعات التي قالت إنها نجلة الفنان أحمد راتب، إلا أنها ليست ابنته وإنما اسمها بالكامل مها أحمد كمال محمد.

دراستها

درست الفنانة الكوميدية مها أحمد في المعهد العالي للفنون المسرحية، ووفقًا لما ذكرته في تصريحات صحفية لها فإنها دخلت المجال الفني بالصدفة.

وقالت مها أحمد في حوار لها لمجلة «الإذاعة والتليفزيون» أنها أحبت التمثيل منذ صغرها، لكن لم يخطر على بالها فكرة احترافه في يوم من الأيام، لذا التحقت بمعهد محاسبة بعد اجتياز شهادة الثانوية العامة بمجموع 60%.

صدفة ادخلتها الفن

قالت مها أحمد في حوارها لمجلة «الإذاعة والتليفزيون» إن مسار حياتها تحول بشكل كامل إلى الفن عن طريق الصدفة ولم يكن مخططًا له.

وسردت مها أحمد التفاصيل قائلة إن زوج خالتها الذي كان يعمل في ليبيا، كانت تربطه علاقة صداقة بالفنان والمخرج الكبير السيد راضي، فأرسل له من ليبيا بعض الأوراق، فقامت هي بدورها في مصر بتوصيل تلك الأوراق إلى المخرج الراحل، وما إن رآها حتى عرض عليها دخول مجال التمثيل.

معهد الفنون المسرحية

أجرى المخرج الكبير السيد راضي تجارب أداء للفنانة مها أحمد، وأبدى اعجابه الشديد بتلقائيتها، إلا أنه طلب منها الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بالفعل التحقت مها أحمد بالمعهد العالي للفون المسرحية، وهناك تعرفت على الفنان مجدي كامل، والذي أصبح زوجها بعد ذلك، فقد تم الزواج فور تخرجهما.

بداية فنية

كانت البداية الفنية للفنانة مها أحمد في العام 1993، حيث كان أول ظهور تليفزيوني لها كان من خلال مسلسل «سور مجرى العيون»، وفي العام 2000 شاركت في مسلسل «الوتد» أمام الفنانة هدى سلطان.

انطلاقة الصاروخ

وفي السينما، كان أول ظهور لها في فيلم «جالا جالا» في العام 2001، وبالرغم من أن الفيلم لم يحقق النجاح المنشود إلا أن ذلك العام كان الانطلاقة الحقيقية للفنانة مها أحمد.

شاركت مها أحمد في فيلم «كلم ماما» أمام الفنانة عبلة كامل، والذي كان بوابتها لقلب الجمهور، حيث عرفها الجمهور منذ دلك الفيلم بدورها «بكابوظة».

بعد مشاركتها في «كلم ماما»، اختارها المخرج الكبير الراحل أحمد صقر للمشاركة في الرائعة الدرامية «حديث الصباح والمساء»، وبالفعل نجحت في تجسيد الدور بشكل باهر.

مسيرة فنية

على مدار عمرها الفني شاركت الفنانة مها أحمد في أكثر من 80 عملا فنيا، ما بين أفلام سينمائية أشهرها: «الباشا تلميذ»، «لخمة راس»، «عبده مواسم»، «ابقى قابلني»، «بحبك وبموت فيك»، «جالا جالا»، «كلم ماما»، ومسلسلات منها: «الوتد»، «حديث الصباح والمساء»، «قلب الخطر»، «بس مباشر»، «الحلال»، ومسرحيات مثل: «طرائيعو»، «يا دنيا يا حرامي»، «حلاق بغداد».

انقطاع عن التمثيل

من الأسرار التي لا يعرفها الكثير من جمهورها عنها انقطاعها عن التمثيل، حيث غابت الفنانة مها أحمد عن الساحة الفنية نتيجة إصابة أخيها في أحداث ثورة 25 يناير وبقائها بجانبه، فاعتذرت عن الكثير من الأعمال، طبقا لما نشره أحد المواقع الفنية المتخصصة.

شقة مسكونة

خلال لقائها مع الإعلامية والفنانة اللبنانية رزان مغربي في برنامج «الحياة حلوة»، المُذاع عبر فضائية «الحياة»، روت مها أحمد أحد المواقف التي لا تُنسى عن الجن والعفاريت في حياتها.

وقالت مها أحمد أنها ذهبت لعرض مسرحية في الإسكندرية، وأقامت بإحدى الشقق في منطقة «أبو قير»، فلاحظت ظواهر غريبة داخل الشقة، مثل انطفاء النور بشكل تلقائي، وعودته من جديد.

وأضافت مها أن خالتها جاءت للإقامة معها في فترة من الفترات وكانت تتعرض لظواهر غريبة قائلة: «أقسم بالله كانوا بيشيلوا البنس من شعرها وهي نايمة».

وتابعت: «فوجئت بعد كده من زملائي في المسرح أن تلك الشقة كانت لرجل اكتشف أن أولاده الأربعة ليسوا بأولاده، فقتل زوجته وجميع الأولاد، ومنذ حينها والشقة مغلقة».

خيانة زوجية

قالت الفنانة مها أحمد أنها اكتشفت بمحض الصدفة شبه علاقة غرامية بين زوجها الفنان مجدي كامل وإحدى النساء، حيث شاهدت بمحض الصدفة رسالة غرامية على تليفونه من امرأة مجهولة.

وأضافت الفنانة مها أحمد خلال لقائها مع الإعلامية ميس حمدان في برنامج «هو ولا هي»، المُذاع عبر فضائية «الحياة» أن الفتاة اعترفت له فيها بحبها وعاتبت عليه تجاهله لها وعدم الرد عليها.

وتابعت مها: «اتصرفت بشكل طبيعي معاه، ومعاملتي ما اتغيرتش، وكان همي أعرف مين دي… كلمت واحدة صاحبتي ليها حد شغال في شركة الاتصالات دي، وفعلا جابت لي اسمها، واكتشفت إنها فنانة زميلة بس درجة تانية».

واستطردت: «كلمتها وقولت لها أيوه يا عين أمك… مضيفة أن الفنانة المغمورة اتصلت بعد ذلك لتشتكي إلى زوجها مجدي كامل، فقام الأخير بشتمها لأنها تلح في الاتصال عليه».

موقف طريف

من المواقف الطريفة في حياة الفنانة مها أحمد، ذلك الذ روته مع الفنان بيومي فؤاد في برنامجه «بيومي أفندي» إن فستانها سقط في ليلة زفافها.

وأضافت مها أحمد: «إنها قامت بالرقص كثيرًا في حفل زفافها وكانت ترتدي جيبونة أسفل الفستان، وطلبوا منها في نهاية الحفل التقاط صورة تذكارية مع أحمد السقا ورامز جلال وعدد من النجوم قبل انتهاء الحفل، ولكنها فوجئت أثناء وقوفها بحدوث شيء في الفستان ولكنها لم تدرك ما هو الأمر».

وأضافت: «أنها طلبت من مجدي كامل أن يرى ما حدث للفستان ولكنه لم يتوصل لشيء إلى أن فوجئت بسقوط الجيبونة، فقامت بإمساكها بيديها ونادت عليهم استنوا أنا جيه فقاموا بالتقاط الصورة بهذا الشكل، وأثناء صعودها لسلم الفندق قام مجدي كامل بإمساك الجيبونة من الخلف وقامت هي بإمساكها من الأمام الأمر الذي حول حفل الزفاف لمسرحية من كثرة الضحك».

مرض ابنها

أنجبت الفنانة مها أحمد والفنان مجدي كامل ابنين هما عادل وأحمد، فعادل يلعب كرة القدم في أحد الأندية الشهيرة وكان الأكثر ظهورًا في الأضواء، إلا ان شقيقه ظل عيدًا عن الأضواء حتى 2016.

في العام 2016، كشفت الفنانة مها أحمد للمرة الأولى عن مرض ابنها «أحمد»، ودعت له بالشفاء لتلقّيه العلاج في ألمانيا.

ونشرت صورة لأحمد بصحبة زوجها الفنان مجدي كامل وكتبت تعليقاً عليها: «مجدي وأحمد في ألمانيا واحشني أوي.. ربنا يقدّم اللي فيه الخير ربنا قادر على كل شيء».

ووفقًا لما ذكره الفنان مجدي كامل، فإن ابنهما «أحمد» من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد خضع لأكثر من عملية جراحية ليمكن من السير إلا أنها لم يُقدر لها النجاح.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى