عاجل

فرنسا توجه صدمة لترامب بسبب القدس

وجهت فرنسا صدمة للرئيس الامريكي دونالد ترامب بسبب القدس بعد إعلانها رفضها الشديد لقراره بشأن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل حيث اوضح الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون وأعتبر هذا القرار  أحاديًا دعا الرئيس الفرنسي الجميع إلى ضبط النفس في المنطقة.

وأعلن ترامب، اعتبار بلاده القدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل بدلًا من تل أبيب، وقال في كلمة له: “أعتبر ذلك بداية مبادرة جديدة للنزاع بين إسرائيل وفلسطين، والكونجرس سبق وأقر بضرورة اعتبار القدس عاصمةً لإسرائيل قبل 20 عامًا.. بعدها تم تصويت من مجلس الشيوخ على ذلك”.

تابع: “كل رؤساء أمريكا السابقين أجلوا اتخاذ هذا القرار على اعتبار أن تأجيل ذلك يساهم في عملية السلام، والبعض يقول بإنهم كانوا جبناء، الرؤساء السابقون لم يفوا بالعهد.. لكني أفي بعهدي الآن»، وواصل: «الوقت حان للاعتراف رسميًا بالقدس عاصمةً لدولة إسرائيل”.

وكان قد اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بهاشتاج “القدس عاصمه فلسطين الابديه” عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأنها عاصمة إسرائيل.

واحتل الهاشتاج السابق ذكره صدارة قائمة الاكثر تداولا عالميا بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، للتأكيد على الرفض الكبير لقرار الرئيس الأمريكى.

فيما قال أحد رواد موقع تويتر:” هِي ارضٍ مبآرَكة وبُوركّت وبُوركَ مآحولهَا الى آبد العَالمين،كما قال ربنآ:”الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا”،منصورة بإذن الله يآ أُرضنا”.

وكتبت أخرى :” حتى لو أعلن ترمب أن القدس عاصمة إسرائيل لا فائدة من هذا الإعلان كلنا نعلم علم اليقين ان القدس ستبقى دوماً عاصمة لفلسطين وستبقى فى قلب كل عربى شريف حتى يرث الله الأرض و من عليها”، كما كتب حساب بأسم ولد الديرة :” عاصمة فلسطين الأبدية وفى قلوب ووجدان المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها وسوف تعود يوماً رغم أنف من أبى”.

 

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى