آخر الأخبار

قبل خوض انتخابات الرئاسة 2018.. 5 أسرار كشفها الرئيس السيسي للمرة الأولى

قبل إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لـ انتخابات رئاسة الجمهورية 2018 ، فجر عدة مفاجآت خلال مؤتمر «حكاية وطن»، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، استعرض فيها كشف حساب فترته الرئاسية الأولى، واستقبل عددًا من أسئلة المواطنين، وتحدث عن عدد من الأمور لأول مرة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات التي كشفها الرئيس السيسي للمرة الأولى:

أثار حرب اليمن على مصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر أن مصر لم تكن عليها أي مديونات حتى عام 1967، موضحًا أن غطاء الذهب للاقتصاد المصري ضاع في حرب اليمن.

50 مليون دولار

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مفاجأة، حيث قال إن هناك مؤامرات تحاك ضد الوطن، وهناك من حاول هدم مصر.

وأضاف الرئيس السيسي: «أنا راجل لدي خلفية مخابراتية، وعايز أقول حاجة مهمة، في ناس صرفت 50 مليون دولار علشان البلد تقع، ومستحيل ده يحصل تاني، مصر كبيرة وعظيمة».

استهداف وزيري الدفاع والداخلية

كشف الرئيس، خلال جلسة مؤتمر «حكاية وطن»، عن طريقة استهداف طائرة وزيري الدفاع والداخلية بمطار العريش، في ديسمبر الماضي، من داخل منطقة المزارع حول المطار.

دور الجيش في ليبيا

كشف الرئيس، عن دور القوات الخاصة المصرية في ليبيا بعد سقوط نظام الرئيس السابق معمر القذافي، وقال السيسي: «بعد سقوط القذافي كانت القوات الخاصة المصرية في أماكن لم يدخلها أحد لتأمين الدولة المصرية، وكان لابد أن تكون هناك قوات في مناطق معينة ببحر الرمال الأعظم لمنع دخول الناس علشان محدش يؤذينا، ومنع تهريب السلاح والذخائر».

ماسبيرو في ثوبه الجديد

قال الرئيس إن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا في سبيل إعادة تأهيل التليفزيون الرسمي «ماسبيرو»، حتى يقوم بدوره المنشود، مع تنظيم موارده بشكل جيد.

وتابع السيسي: «معظم اللقاءات الآن تتم على التليفزيون المصري ومنقدرش نفرق بين القنوات، وأوعدك تعاملنا مع التليفزيون المصري يزيد، والدولة تعمل الآن على ظهوره بثوبه الجديد بعد التطوير».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى