اخر الاخبارعاجل

قرار مفاجئ من الحكومة بعد كارثة غرق التجمع بمياه الأمطار

بعدما أحال النائب العام، أمس الأربعاء عدد من المسؤولين بهيئة الصرف الصحي التابع لمدينةا لتجمع الخامس بمنطقة القاهرة الجديدة، بعد كارثة غرق المنطقة بمياه الامطار أول أمس الثلاثاء واستمرار الأزمة حتى أمس الأربعاء حتى تدخلت وحدات شفط المياه، بدأت جهات التحقيق المختصة تحقيقها مع المسؤولين اليوم الخميس.

وكانت جهات التحقيق المختصة بهذا الشأن قد بدأت تحقيقها في المخالفات التي ظهرت مؤخرًا نتيجة الإهمال الشديد في هيئة الصرف الصحي الخاصة بمنطقة التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، حيث تسببت مياه الأمطار في غرق المنطقة وتوقف حركة المرور هناك وانقطاع التيار الكهربائي أيضًا.

حيث تعرضت المنطقة لموجة من السيول الشديدة على مدار الـ 48 ساعة الماضية ما تسبب في غرض مجموعة شوارع رئيسية وحيوية بالمنطقة علاوة على غرق بعض المنازل بسبب تكدس المياة في الشوارع لمدة يومين متتاليين.

وأشارت جهات التحقيقات المختصة أن التحقيق يشمل عدد من الموظفين المسئولين عن هذا الإهمال الكبير، كما أن الإتهامات تم توجيهها لفشل منظومة الصرف الصحي في القاهرة الجديدة بسبب اكتشاف انسداد عدد كبير من بلاعات الصرف الصحي بالتجمع الخامس ما أدى لحدوث تلك الكارثة، ومن المقرر ان يتم الوقوف على المسئول عن تلك الكارثة والمتسبب فيها ومحاسبتهم.

وكان رئيس الرقابة الإدارية، الوزير محمد عرفان، قام أمس الأربعاء بجولة تفقدية لمنطقة القاهرة الجديدة، للتحقيق في المخالفات بنفسه والوقوف على مظاهر الإهمال الخاصة بهيئة الصرف الصحي هناك. كما تفقد لوحات الجهد المنخفض والمتوسط بمحطة الكهرباء التي تعرضت هي أيضًا لانقطاع في التيار الكهربي بسبب سقوط الأمطار بشدة عليها،

وقرر الوزير قيام الرقابة الإدارية بفتحت تحقيق موسع في الواقعة وإحالة التحقيقات للنيابة العامة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى