تكنولوجيا

طريقة سهلة لتسريع هاتفك الأندرويد زي الأول

كشف موقع CNET عن طرق تسريع الأندرويد، حيث أن متصفح الويب المتصل بالإنترنت على هاتفك الأندرويد يلتقط البيانات من جميع مواقع الويب المختلفة التي تزورها.

مما يجعله يراكم الكثير من هذه البيانات في تطبيق متصفح الويب الخاص بك، وتخزينها كجزء من ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت داخل تلك التطبيقات.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل كروم

ويمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من داخل إصدار أندرويد من متصفح جوجل كروم Google Chrome.

وعن طريق النقر أولاً على زر المزيد في أعلى الزاوية اليمنى من المتصفح، والمشار إليه بعمود من ثلاث نقاط ، ثم النقر على السجل ، ثم مسح بيانات التصفح.

ويمكنك أيضًا الوصول إلى هذا من قائمة إعدادات كروم Chrome ، والنقر على الخصوصية والأمان ثم مسح بيانات التصفح.

ويوفر كروم Chrome أيضًا الإعدادات الأساسية والمتقدمة لمسح سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والصور والملفات المخزنة مؤقتًا.

كما يمكنك استخدام القائمة المنسدلة “النطاق الزمني” لتحديد ما إذا كنت تريد حذف السجل بالكامل أو تحديد أي مكان من آخر 24 ساعة حتى آخر أربعة أسابيع.

ويمنحك النقر فوق خيارات متقدمة أيضًا إمكانية الوصول إلى حذف كلمات المرور المحفوظة وبيانات نموذج الملء التلقائي وإعدادات الموقع.

وبعد تحديد ما تريد حذفه ، اضغط على زر مسح البيانات، قد تتلقى مطالبة إضافية في حال أن بعض مواقع الويب مهمة بالنسبة لك، حيث ستتاح لك الفرصة قبل المسح.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى